مناورات في البحر الأحمر لقوات من مصر والإمارات والسعودية واميركا

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلن الجيش المصري، أن قوات خاصة من مصر والإمارات والسعودية والولايات المتحدة الأميركية، تقوم بتدريبات تستمر عدة أيام، وعلى مدار الساعة في المياه الإقليمية بالبحر الأحمر.
وقال المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري، امس الاثنين، في بيان نشره على صفحته بموقع «فيسبوك»، إن التدريبات تأتي في إطار فعاليات التدريب المصري الأمريكي المشترك «استجابة النسر 2018».
وأوضح البيان أن الأيام الماضية شهدت المراحل التمهيدية للتدريب «استجابة النسر 2018» حيث تم تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات، شملت المحاضرات النظرية والبيانات العملية وأساليب المهارة في الميدان والتكتيكات القتالية، التي تستخدمها القوات الخاصة، وتنفيذ العديد من الرمايات من أوضاع الرمي المختلفة، والتدريب على التخلص من الذخائر المتفجرة، وأعمال الغوص المشترك، وكذلك تنفيذ إدارة أعمال قتال مشتركة نهارا وليلا، لتأمين منطقة بحرية ضد التهديدات المختلفة».
ويتزامن ذلك مع وصول قطع بحرية تابعة للجيش الأميركي والجيش الإماراتي للمشاركة في فعاليات التدريب. تأتي هذه التدريبات بعد أيام قليلة من استهداف الحوثيين لناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر ملحقين بها أضرارا، أعلنت على إثرها السعودية تعليق جميع شحنات النفط الخام عبر باب المندب.
وقال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح الأربعاء الماضي، إن بلاده ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب «إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة».
هذا وأعلن قائد «فيلق القدس» الذراع الخارجية للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، أن البحر الأحمر لم يعد آمنا للقوات الأميركية.
وهدد سليماني الرئيس الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بحروب ضد القوات الأمريكية، من دون تدخل القوات المسلحة الإيرانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة