الأغنية العراقية من أجمل الأغاني في عالمنا

المطرب السوري محمد فِّيِّروز:
كاظم السيد علي
بسب الظروف التي مرت بها سوريا انتقل الى لبنان ليقيم فيها، ومن هناك استطاع ان يواصل شوطه الغنائي، وبمجهود وإنتاج خاص، انه الصوت السوري الجميل محمد فيروز الذي يجد البعض انه امتداد لأصوات كبار المطربين العرب امثال صباح فخري، وعبد الحليم حافظ.

قال فيروز:
-بدأت شوطي الفني في مسارح الجامعة في مدينة حلب السورية.
وعن الاغنية التي حققت له النجاح أوضح انها اغنية “مشتاقلك مووت” وهي من كلمات عبود شغري، والحان حسين استير، وتوزيع عامر منصور.
الفنان صباح فخري كان له تأثير كبير على مسيرته الغنائية وحبه للفن، إضافة الى العندليب عبد الحليم حافظ.
وعما يميز جيله عن الأجيال السابقة في ساحة الغناء السورية، قال
– لكل جيل لونه الخاص وطابعه الخاص الذي يتميز به.

ما رأيك بالأغنية العراقية؟
-الاغنية العراقية من أجمل الاغاني في عالمنا العربي وانا شخصيا استمع كثيرا لها واغنيها في معظم حفلاتي.

– ما شعارك الذي تتخذه مبدأ في طريقك الفني؟
– ان اتصرف كما لو انه من المستحيل ان أفشل، والتوفيق بلا شك من رب العالمين.
السعادة بالنسبة لمحمد فيروز تكمن بنجاحه بعمله وعلاقته مع عائلته.

وعن تجربته في بيروت قال:
-بيروت عاصمة الفن والحمد الله قدمنا اعمالا جيدة وتلقينا اصداء أكثر أيضا، ومنذ بداية انطلاقتي بالمجال الفني كان مهماً بالنسبة لي ان احصد اراء ايجابية من النقاد والمعنيين بالشأن الفني، والجمهور الذي يعد أساس نجاح وتواصل أي فنان، والحمد لله، أثنى الكثير من أعمدة الفن على ما أقدمه لجمهوري، وباركوا لي خطواتي، وهذا أمر أعتزُّ بهِ، ويحملني مسؤولية البحث عن الجديد والرصين مستقبلا.

هل انت راضٍ على ما قدمته لحد الان؟
-الحمد لله، راضٍ الى الحد الذي يدفعني لان اقدم على انتاج اغنياتي بنفسي لعدم وجود شركة انتاج حاضنة، ولأني لا استطيع الا ان استمر بطريقي الفني وتواصلي مع جمهوري.

هل هناك أعمال جديدة؟
– قريبا ستصدر لي اغنية بعنوان (موجوع) من كلمات الشاعر عبود شغري، والحان وتوزيع المايسترو علاء حمودة، وسيتم تصويرها على طريقة الفيديو كليب مع المخرج مضر أيوب، ومع ادارة اعمالي الاستاذ حسين ايبو صاحب شركة mega stars

وامنيات محمد فيروز..
-ان احقق نجاحات أفضل مما قدمته لحد الان، وان تنال اعمالي اعجاب الجمهور، وعلى الصعيد العام امنيتي ان يعم الامن والسلام في بلدنا الحبيب سوريا، ونعود لنواصل اعمالنا هناك، على ارضها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة