الأخبار العاجلة

الملف الأمني

استهداف مسجد بمنطقة الراشدية بهجوم شمالي بغداد * تفكيك 4 عبوات ناسفة في قاطع عمليات سامراء
ضبط 20 عبوة و6 أحزمة داخل نفقين في نينوى * اعتقال 9 مطلوبين للقضاء بجرائم شتى في الديوانية

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت أن مدنيا قتل واصيب اخر بهجوم مسلح استهدف مسجدا شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم على مسجد بمنطقة الراشدية شمالي بغداد، ما ادى الى مقتل مدني واصابة آخر بجروح” ، مضيفا أن “قوة امنية وصلت الى مكان الحادث ونقلت المصاب الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى دائرة الطب العدلي، وشنت حملة دهم وتفتيش بحثا عن منفذي الهجوم”.

ديالى – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس السبت بأن الاجهزة الامنية اعتقلت خمسة من المشتبه بهم بالوقوف وراء اعمال عنف في قرية زراعية شمال شرق بعقوبة.
وقال المصدر إن “قوات امنية مشتركة اعتقلت خمسة من المشتبه بهم بالوقوف وراء مقتل ثلاثة مدنيين بينهم المختار في قرية زهرة ضمن حوض الوقف، (23كم شمال شرق بعقوبة)، عن طريق تفجير عبوة وهجوم مسلح” ، مضيفا ان “المعتقلين رهن الاحتجاز في احدى المراكز الامنية لاستكمال التحقيقات معهم في التهم الواردة بحقهم”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر أمني مسؤول في شرطة محافظة كركوك امس السبت ان تنظيم داعش شن هجوما على مقاتلين مناهضين له في احدى القرى جنوب غرب محافظة كركوك.
وابلغ المصدر بأن عناصر من التنظيم هاجم في وقت متأخر من ليلة على الحشد العشائري في قرية “شيخ حمد” التابعة لقضاء الحويجة ، مضيفا ان الهجوم اسفر عن إصابة ثلاثة مقاتلين من الحشد.

صلاح الدين – تفكيك عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت ان القوات الأمنية عالجت أربع عبوات ناسفة في قاطع قيادة عمليات سامراء.
وذكر المصدر ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات سامراء، تمكنت وخلال تفتيش منطقة مكيشيفة من العثور على 4 عبوات ناسفة، وجرت عملية معالجتها” ، “كما ألقت القبض على أحد المتهمين ضمن قاطع الاسحاقي، واتخذت الاجراءات القانونية المطلوبة بحقه”.

الانبار – اعتقال ارهابيين
كشف مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس السبت ان قوة أمنية القت القبض على ارهابيين أثنين في مدينة الفلوجة.
وذكر بيان لمركز الإعلام الأمني ان “الاستخبارات العسكرية في الفرقة 14 وبمعلومات استخبارية دقيقة ورصد مستمر تمكنت من القاء القبض على اثنين من الارهابيين في منطقة حي الشهداء في الفلوجة ، مضيفة ان الارهابيين “من المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة ١/٤ إرهاب”

نينوى – ضبط عبوات
اعلن الناطق باسم مركز الاعلام الامني امس السبت العثور على نفقين بداخلهما 20 عبوة وستة احزمة ناسفة في عملية امنية بناحية العياضية في نينوى.
وقال الناطق العميد يحيى رسول إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى عثرت على نفقين اثنين وبداخلهما 20 عبوة ناسفة و6 احزمة ناسفة، كما عثرت على موضعين دفاعين اثنين” ، مضيفا أن “مفارز المعالجة تمكنت من تدميرها مع المواد التي كانت بداخلها في ناحية العياضية دون وقوع حادث يذكر”.

الديوانية – عمليات دهم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت ان مفارز امنية تمكنت من القاء القبض على 9 متهمين مطلوبين للقضاء بمواد قانونية متنوعة.
ولفت المصدر الى ان هذه القضايا تتعلق بالنصب والاحتيال والاعتداء على موظفين في اثناء الواجب وذلك بعد جمع المعلومات عن المتهمين من قبل المصادر الخاصة.

ميسان – عمليات تفتيش
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس السبت تمكن مفارزها وأفواج الطوارئ والصنوف الأخرى العاملة في المحافظة من القبض على عدد من المتهمين بعمليات تفتيش على وفق مواد قانونية متنوعة خلال عمليات أمنية في مناطق متفرقة من المحافظة.
وبين المصدر ان المتهمين القي القبض عليهم على وفق قضايا وجرائم الشروع والقتل العمد والسرقات والاحتيال والتهديد والإيذاء العمد ، فضلا عن ضبط أسلحة واعتدة مختلفة الأنواع وعجلات ودرجات نارية مخالفة للقانون .

البصرة – احتجاجات شعبية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس السبت ان قوة امنية فرقت اعتصامًا لعشرات المحتجين على سوء الخدمات، وقلة فرص العمل، بالقوة، بعد إغلاقهم الطريق المؤدي إلى حقل نفطي عملاق، جنوبي البلاد .
واضاف المصدر ان المعتصمين تجمعوا أمام حقل غرب القرنة 2 شمالي المحافظة الذي تديره شركة لوك أويل الروسية ، مضيفا ان محافظات الوسط والجنوب تشهد احتجاجات شعبية واسعة مطالبة بتوفير الخدمات العامة، وفرص العمل، ومحاربة الفساد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة