ألكونغرس يخصص (850) مليون دولار للجيش العراقي والبيشمركة

بغداد – الصباح الجديد :
خصص أعضاء مجلس النواب الأمريكي ضمن مسودة قانون ميزانية البلاد العسكرية لعام 2019، 850 مليون دولار للجيش العراقي، بينها (290) مليون دولار كمساعدات لقوات البيشمركة في إقليم كردستان.
وبحسب المواقع الإخبارية فان قانون تفويض الدفاع الوطني في مسودة قانون الميزانية العسكرية الأمريكية، ذكر الكونغرس فيه تخصيص جزء من الأموال المخصصة للقوات الأمنية العراقية للبيشمركة.
ووفق مسودة القانون، فإن أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين يرون أن قوات البيشمركة تؤدي دوراً كبيراً وملحوظاً في حملة قوات التحالف الدولي ضد داعش في العراق بقيادة الولايات المتحدة؛ لذا نرى أنه من المهم استمرار تقديم المساعدة لوزارة البيشمركة في إطار دعم الحكومة العراقية؛ لمنع عودة داعش وحماية أمن المنطقة بشكل أكثر فعالية من قبل قوات التحالف والقوات العراقية”.
يذكر أن اسم البيشمركة لم يرد في المسودة الأولى لمشروع القانون الذي نشر في شباط الماضي، لكنه أضيف في تعديل مشروع القانون وخصص للبيشمركة (290) مليون دولار من أصل 850 مليون دولار مخصصة للجيش العراقي.
يشار إلى أن الولايات المتحدة خصصت 415 مليون دولار في ميزانية الدفاع العسكري لعام 2017 لقوات البيشمركة، وكانت تمنح لإقليم كردستان بشكل مباشر، وفي ميزانية عام 2018 تم تخصيص 365 مليون دولار للبيشمركة.
وقام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بتدريب 26 ألف مقاتل من البيشمركة منذ بداية الحرب على عصابات داعش الارهابية في 2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة