الحكيم يدعو الى الكتل السياسيةَ للاجتماع بعد خطاب المرجعية

بغداد – الصباح الجديد :
أعرب رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، عن تأييده المطلق لخطبة المرجعية الدينية العليا اليوم الجمعة” داعيا الى “عقد اجتماع سياسي”.
وقال الحكيم في بيان لمكتبه تلقت ” الصباح الجديد “نسخة منه “نعربُ عن تأييدنا المطلقِ لما وردَ من توجيهاتٍ ورؤى في خطبةِ المرجعية الدينية العليا فيما يتعلقُ بالوضعِ الراهن والمخاطرَ المحدقةِ بالبلاد وتأكيدها على ضرورةِ الإسراع بتشكيلِ حكومة خدومة بوزراءٍ يتصفونَ بالمهنيةِ العاليةِ تعملُ على وفقِ برنامجا علميا واضحا ورصينا وإختيارِ رئيس وزراءٍ حازمٍ و قوي للمرحلةِ المقبلة وحثها الشعبَ على فرضِ إرادتهُ إذا تنصلتْ الحكومةُ والبرلمانُ عن وعودهم”.
وأضاف “كما ونضمُ صوتنا لمطلبِ المرجعية العليا باعتبارِ الإصلاح ضرورةً لا محيص منها ودعوتها لتشريعِ قوانينَ تمنعُ أي إمتيازاتٍ لشريحةٍ دون غيرها بما يحققُ الإنصاف و العدالة الاجتماعية ، وفيما نؤكدُ دعمنا الكامل لمهمةِ الحكومة وأجهزتها الرقابية في مشوارِ مكافحة الفساد المالي والإداري”.
ودعا الحكيم “الكتلَّ السياسيةَ للاجتماعِ على طاولةِ الشروط الوطنية بغيةَ الإسراع في تشكيلِ الكابينة المرتقبة واختيار الأكفأ على وفقِ تلك الشروط”.
وكانت المرجعية الدينية العليا، وجهت في خطبة الجمعة اليوم تحذيراً شديد اللهجة للزعماء السياسيين والحكومة ومجلس النواب بسبب استمرار الفساد وسوء الخدمات وأوضاع البلد العامة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة