الأخبار العاجلة

إيطاليا ترفض إنزال مهاجرين أنقذتهم سفينة

الصباح الجديد ــ وكالات:
رفضت إيطاليا السماح لسفينة تجارية ترفع علمها بإنزال مهاجرين أنقذتهم، في تمسك واضح بسياستها المتشددة إزاء الوافدين الجدد إليها، بينما تزيد من الضغوط على حلفائها الأوروبيين لدفعهم إلى المشاركة في تحمل عبء استضافة اللاجئين.
وذكر مصدر في وزارة الداخلية أن سفينة تجارية توفر إمدادات لمنصات نفط قبالة الساحل الليبي أنقذت 66 مهاجراً أمس، لكنها تلقت طلبا بعدم جلبهم إلى إيطاليا.
وقال وزير النقل دانيلو تونينيلي إن «المهاجرين جرى نقلهم إلى سفينة تابعة لخفر السواحل الإيطالي اليوم». وقال مصدر إنه سيجري نقلهم إلى إيطاليا، لكن المصدر بوزارة الداخلية لم يؤكد ذلك.
وأفاد المصدر في الوزارة بأن السفينة التجارية انتشلت المهاجرين، على رغم إبلاغها بأن قوارب الدوريات الليبية في طريقها لإعادتهم.
وتأتي الواقعة، قبل يومين من اجتماع لوزراء الداخلية الأوروبيين في مدينة إنسبروك النمسوية، وسيسعى خلاله وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر للحصول على موافقة نظيره الإيطالي المنتمي لأقصى اليمين ماتيو سالفيني على استعادة المهاجرين الذين وصلوا إلى حدود ألمانيا قادمين من إيطاليا.
وساهمت الحكومة الإيطالية الجديدة في إعادة قضية الهجرة إلى جدول الأعمال الأوروبي عندما أغلقت موانئها في وجه سفن الإغاثة التي تنقذ مهاجرين قبالة الساحل الليبي.
وترفض إيطاليا حتى الآن استقبال المهاجرين الذين جرت إعادتهم من الحدود الألمانية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة