الأخبار العاجلة

العراق يمدد مهلة تقديم العطاءات في مشروع مصفاة الكوت

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت وزارة النفط أمس الثلاثاء، أنها مددت تقديم العطاءات في مشروع مصفاة الكوت بطاقة 100 ألف برميل يوميا.
وقالت الوزارة في بيان لها اطلعت «الصباح الجديد» على نسخة منه انها «مددت تقديم العطاءات في مشروع مصفاة الكوت بطاقة 100 الف برميل يوميا الى الرابع من شهر تشرين الاول المقبل».
واضافت الوزارة في بيانها ان «تنفيذ المصفى سيكون باسلوب التشييد والتشغيل ونقل الملكية على وفق قانون الاستثمار في المصافي رقم 64 لسنة 2007 وتعديلاته», مبينا ان «منتجات المصفى يجب ان تكون صديقة للبيئة وعلى وفق المواصفات العالمية».
واشارت الوزارة الى ان «المستثمر سيكون مشمول بالاعفاءات الضريبية وان نسبة الخصم على سعر النفط الخام مطروح على الباخرة تبلغ 8% على ان لاتقل على 5 دولار ولاتزيد عن 10 دولار عن السعر العالمي».
ولفتت الوزارة الى ان «سعر حقيبة المعلومات الخاصة بالمصفى سيكون 30 الف دولار على يكون موعد غلق بيع الحقائب نهاية الدوام الرسمي ليوم الاحد المصادف الخامس من شهر اب المقبل واخر موعد لتسلم الوثائق المقدمة من الشركات الراغبة بالاستثمار في المصفى اعلاه نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس المصادف الرابع من شهر تشرين الاول المقبل».
وكانت وزارة النفط، قد دعت في شهر اب عام 2016 الشركات المؤهلة فنيا وماليا للاستثمار في 4 مصافي للنفط شملت مصفى كركوك بطاقة 150 الف برميل يوميا ومصفى في الكوت بطاقة 100 الف برميل يوميا ومصفى في السماوة بطاقة 70 الف برميل يوميا ومصفى في البصرة بطاقة 100 – 150 الف برميل يوميا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة