مودريتش يسعى إلى التفوق على إنجاز 1998.. وإبرا يواسي لاعبي السويد

ديشان يكسب معركته مع الإعلام الفرنسي.. وفرنانديز يدخل تاريخ روسيا
موسكو ـ وكالات:

أبدى قائد منتخب كرواتيا، لوكا مودريتش، سعادته بالتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم، بعد التفوق على روسيا، بركلات الترجيح، في دور الثمانية، مساء أول أمس.. وقال مودريتش، في تصريحات صحفية: «إنها دراما أخرى بالنسبة لنا، روسيا لعبت بشكل ممتاز خاصة في الشوط الأول، ولم نتمكن من صنع اللعب، جراء الضغط العالي الروسي».
واستدرك: «لكن في الشوط الثاني والفترة الإضافية، كنا الأفضل، وسيطرنا على مجريات اللعب.. كنا نريد إنهاء اللقاء قبل الوصول لركلات الترجيح، لكن القدر أراد ذلك».
وواصل: «من المؤكد أن المستوى العالي للمباريات، إضافة للإصابات، قد أثر على مستوى الأداء واللياقة نوعا ما، لكننا استطعنا الفوز في النهاية.. أتينا إلى سوتشي منذ عدة أيام، وذلك للتعود على حالة الطقس والتأقلم معها».. وأضاف مودريتش: «الملعب هنا رائع وكل شيء جيد جدا، وتبدو المدينة جميلة كذلك.. أنا سعيد بالوصول بعد 20 عاما للدور قبل النهائي (منذ أول مرة في مونديال 1998)، وأعتقد أن فريقنا ، يستطيع أن يحقق نتيجة أفضل من الماضي».
وأردف نجم ريال مدريد: «أظهرنا شخصيتنا مرة أخرى، نحن الآن في نصف النهائي، سنستمتع بالفوز ، لدينا الوقت الكافي للراحة، والاستعداد الجيد للمباراة المقبلة».
وعن إمكانية فوزه بلقب أفضل لاعب في المونديال، رد مودريتش: «لا أفكر في الفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب، ولا في أي شيء آخر».. واستطرد: «المهم هنا أن ننجح كفريق، وصلنا لقبل النهائي ونستطيع إنجاز أكثر من هذا، المجموعة هي المهمة في هذا المونديال.. نريد العودة بميدالية، وسوف نرى ماذا سيكون نوعها».
من جانب اخر، دفعت نجاحات المنتخب الفرنسي منتقدي المدرب ديدييه ديشان إلى رفع «الراية البيضاء» إثر بلوغ الديوك نصف نهائي كأس العالم روسيا FIFA 2018.. ألجم ربان سفينة الديوك في كأس العالم روسيا FIFA 2018 ديدييه ديشان أفواه المشككين في قدرته على قيادة المنتخب الفرنسي إلى أدوار متقدمة من البطولة العالمية والمراهنة على اللقب الغالي بكل اقتدار.
وحجزت فرنسا، الجمعة بطاقة العبور نحو نصف نهائي مونديال روسيا عن جدارة بعد فوزها المستحق على أوروغواي بهدفين من دون رد في ربع نهائي المسابقة على أرضية ملعب «نيجني نوفغورود» الرائع.
ولاح المنتخب الفرنسي على أهبة الاستعداد لمقارعة منافسيه من جميع النواحي المعنوية والفنية والبدنية.. لم تكن الانتقادات الموجهة للمدرب الفرنسي ديدييه ديشان وليدة اللحظة إذ رافقت مسيرة الدولي السابق منذ توليه زمام المقاليد الفنية للمنتخب الأول.
وزادت وتيرة الانتقادات مع إعلان ديشان لقائمة اللاعبين المشاركين في مونديال روسيا والتي أثارت حفيظة معظم وسائل الإعلام المحلية المطالبة بدعوة بعض الأسماء الأخرى التي تراها قادرة على مد يد المساعدة للفريق الباحث عن مجده على غرار أدريان رابيو فضلاً عن استغرابها من التعويل على خدمات لاعبين أمثال نزونزي وبافار.
وشكّل تنحّي زين الدين زيدان عن تدريب ريال مدريد الإسباني كابوساً للمدرب ديدييه ديشان الذي ظل شبح «زيزو» يطارده مع كل خطوة.. ويرغب الكثير من الصحفيين الفرنسيين الذين التقيناهم خلال مباريات الديوك ضمن مونديال روسيا في مشاهدة زيدان على دكة احتياط فرنسا.
ويعدّ زيدان من بين أنجح مدربي العالم تاريخياً بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد ثلاث مرات متتالية.. وزادت هذه الميولات والتخمينات في الضغوط المسلّطة على ديشان الباحث عن نحت اسمه ضمن السجل التاريخي للمونديال.. ولأن كانت بداية الديوك عسيرةً في كأس العالم روسيا FIFA 2018 فقد تطوّر الأداء الفردي والجماعي للفريق بتقدّم المباريات والأدوار.
وتوحي المؤشرات بأن المنتخب الفرنسي سيكون له شأن كبير مستقبلاً في المسابقات العالمية بغض النظر عن تتويجه بلقب كأس العالم من عدمه.
واستطاع المدرب الفرنسي أن يصنع من الضعف قوةً ومن الضغوطات حافزاً ليقود الديوك نحو المربع الذهبي للمونديال الروسي بفضل الصبر والحنكة في التعامل مع الأجواء المحيطة بالمنتخب.
من جانبه، قال ستانيسلاف تشيريتشوف، المدير الفني للمنتخب الروسي، إن منتخب بلاده، أثبت قيمته وقوته بالعمل الجاد، بعد الوصول لربع نهائي كأس العالم، والخروج المشرف أمام كرواتيا، بركلات الترجيح، أول أمس..وأضاف مدرب روسيا، في تصريحات صحفية عقب اللقاء «نحن نثق في أنفسنا، نجحنا في إثبات حضورنا بالعمل الجاد».
وتابع «جميع الروس يعشقون المنتخب الأول، ويعرفون قيمة الدب الروسي، أعتقد أنهم في البداية لم يثقوا بنا».. وختم مدرب روسيا تصريحاته بقوله «كنا نأمل في إنهاء المباراة اليوم، لصالحنا، لكن خرجنا بشكل مشرف».
وحقق ماريو فرنانديز، مدافع المنتخب الروسي، رقما قياسيا، في مباراة منتخب بلاده ضد نظيره الكرواتي، في ربع نهائي كأس العالم.. وقالت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، إن فرنانديز أول مدافع يسجل هدفا في كأس العالم للمنتخب الروسي.
وأضافت الشبكة أن هدف فرنانديز الأكثر تأخرا الذي تسجله روسيا في نهائيات كأس العالم بالدقيقة 114 و15 ثانية.. وسجل فرنانديز، هدف التعادل ضد كرواتيا في الدقيقة 115 من الوقت الإضافي.
إلى ذلك، أرسل زلاتان إبراهيموفيتش، نجم فريق لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، رسالة إلى منتخب بلاده، بعد الخسارة أمام إنجلترا في ربع نهائي كأس العالم المقام في روسيا.وقال زلاتان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «كل لاعب يجب أن يحصل على كرة ذهبية في السويد بعد هذا الأداء.. شكرا لكم على العرض».
يشار إلى أن إبراهيموفيتش غاب عن المشاركة في مونديال روسيا، بقرار من الاتحاد السويدي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة