زلاتكو داليتش: سنواجه الحر والرطوبة والجمهور في ربع النهائي

يلاقي روسيا مضيّف البطولة.. السبت
موسكو ـ وكالات:

قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا، إن فريقه سيواجه الحر والرطوبة والجمهور، حين يلعب أمام روسيا صاحبة الضيافة، السبت المقبل، في دور الثمانية بكأس العالم.
وانتقل داليتش ولاعبوه أول أمس إلى سوتشي، الواقعة على ساحل البحر الأسود، بعد أن كان منتخب كرواتيا يعسكر بالقرب من سان بطرسبرج، استعداد لمواجهة روسيا في إستاد فيشت.
وأوضح داليتش للصحفيين «وصلنا اليوم وأمامنا خمسة أيام للتأقلم مع درجات الحرارة ومعدل الرطوبة».
وتابع «كانت درجات الحرارة في معسكرنا تتراوح ما بين 15 إلى 18 درجة مئوية، وكان الطقس أكثر برودة ولهذا كان من الصعب بالنسبة لنا أن نلعب في إستاد روستوف- أون-دون (أمام أيسلندا في دور المجموعات) وأن نلعب الليلة الماضية (أمام الدنمارك على استاد نيجني نوفجورود)في درجات حرارة أعلى».
وفازت كرواتيا في جميع مبارياتها في المجموعة الرابعة بدور المجموعات، لكن الفريق أخفق في تحقيق الفوز على الدنمارك وانتهت المباراة بالتعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.. لكن المدرب أشاد بالروح التي أظهرها اللاعبون في المباراة.
وأشار «سبق أن قلت الليلة الماضية إن جميع الفرق التي كانت تعتمد على لاعبين بعينهم، خرجوا من البطولة وتبقت الفرق التي تعتمد على اللعب الجماعي».
وأضاف داليتش (51 عاما) أنه مع جميع اللاعبين يدركون أن أعداد مشجعي المنتخب الروسي ستفوق بكثير أعداد مشجعي كرواتيا في المباراة.
وقال «سنواجه أصحاب الأرض وسيكون 90 في المئة أو 95 في المئة، من المشجعين في المدرجات يؤازرون الفريق المنافس وهذا لن يكون سهلا، لكننا سنركز على مشجعينا ونريد أن تستمر الفرحة في كرواتيا لأطول فترة ممكنة».
وقاد داليتش منتخب كرواتيا للتأهل لكأس العالم بعد الفوز على اليونان في الملحق الأوروبي، بعد فترة وجيزة من تولى مهمة التدريب في أكتوبر تشرين الأول 2017 لكنه يأمل في مزيد من الاحتفالات السبت المقبل.
وأكمل «أعتقد أن هذا هو جوهر كرة القدم أن تمنح الفرحة للجمهور وللشعب. لا شيء يمكنه أن يجمع الناس ويمنحهم هذا القدر من الفرحة بقدر كرة القدم ولهذا سنحاول أن نسعد جمهورنا».
وفي سياق اخر، حقق المنتخب البلجيكي عودة تاريخية، أمام نظيره الياباني، أول أمس حيث سجل ثلاثة أهداف لينتصر (3-2)، بعد تأخره بهدفين من دون رد.
وقالت شبكة «أوبتا» للإحصائيات، إن بلجيكا أول منتخب يعود في النتيجة ليفوز، خلال الأدوار الإقصائية لكأس العالم، بعد تأخره بهدفين، منذ منتخب ألمانيا أمام إنجلترا (3-2)، في مونديال 1970.
وسجل اللاعب المغربي الأصل، ناصر الشاذلي، الهدف الثالث لمنتخب بلجيكا، في الدقيقة 94، ليصعد بالشياطين الحمر إلى ربع النهائي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة