الأخبار العاجلة

الملف الأمني

ضبط عصابة لخطف الأطفال بالغزالية غربي بغداد * تفكيك 3 عبوات في مدخل قرية شمال شرقي ديالى
استهداف دورية للشرطة في العويسات بجرف النصر* اعتقال 24 مطلوباً في مناطق متفرقة من كربلاء

بغداد – ضبط عصابة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الثلاثاء ان قوة امنية اعتقلت ثلاثة اشخاص يشكلون عصابة لخطف الاطفال في الغزالية غربي العاصمة بغداد .
وقال المصدر ان “قوة امنية وبمساندة من الحشد الشعبي تمكنت من اعتقال ثلاثة اشخاص يشكلون عصابة لخطف الاطفال في الغزالية غربي بغداد” ، مضيفا ان” عملية الاعتقال استندت الى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرا الى “نقل المعتقلين الى مركز امني للتحقيق معهم”.

ديالى – تفكيك عبوات
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الثلاثاء، بأن مفرزة معالجة المتفجرات في الشرطة فككت ثلاث عبوات ناسفة في مدخل قرية شمال شرق المحافظة.
وقال المصدر إن “مفرزة معالجة المتفجرات في الشرطة فككت ثلاث عبوات ناسفة موضوعه في مدخل قرية الكبة ضمن حدود ناحية العبارة، (14كم شمال شرق ب‍عقوبة)” ، مضيفا ان “عملية تفكيك العبوات جرت بدون وقوع اي خسائر”.

كركوك – عملية اختطاف
افاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة كركوك امس الثلاثاء، بان مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم “داعش” اختطفت نجل مختار قرية جنوب غربي المحافظة.
‎وقال المصدر إن “مجموعة ارهابية من داعش قاموا، صباح يوم امس بخطف نجل مختار قرية الانموذجية التابعة لقضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)، بعدما نصبوا له كمينا” ، مضيفا أن “المسلحين اقتادوا معهم المختطف الى جهة مجهولة “.

بابل – انفجار عبوة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الثلاثاء بأن ضابطا بالشرطة الاتحادية وسائقه اصيبا باستهداف دورية في جرف النصر شمالي المحافظة.
وقال المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت على دورية للشرطة الأتحادية في منطقة العويسات بجرف النصر ، ما اسفر عن اصابة ضابط برتبه نقيب وسائقه بجروح” ، مضيفا ان” قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى المستشفى للعلاج”.

صلاح الدين – عبوات ناسفة
افاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، بتفجير منزل تابع لأحد عناصر الحشد الشعبي بعبوات ناسفة شمالي المحافظة.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فجروا، مساء يوم امس الاول منزلا متروكا يعود لأحد عناصر الحشد الشعبي في قرية المصلخة، شمالي قضاء بيجي، (40 كم شمالي محافظة صلاح الدين)، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة في المنزل من دون وقوع خسائر بشرية”، موضحا أن العملية جرت بنصب عبوات ناسفة في محيط المنزل قبل تفجيره”.

كربلاء – اعتقال مطلوبين
أعلنت قيادة شرطة كربلاء امس الثلاثاء، القاء القبض على 24 مطلوبا وضبط دراجات نارية مخالفة في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال العقيد علاء الغانمي المتحدث الإعلامي بإسم قيادة شرطة كربلاء، في بيان له ان “المفارز الامنية التابعة لقيادة الشرطة شرعت بحملة نفذت من خلالها عمليات استباقية اسفرت بالقاء القبض على 24 متهما في عموم أرجاء المدينة على وفق مواد قانونية وجنائية مختلفة فضلا عن ضبط عدد من العجلات والدراجات النارية المخالفة”.

الديوانية – عمليات دهم
اعلنت مديرية شرطة محافظة الديوانية امس الثلاثاء، القاء القبض على 8 مطلوبين بقضايا مختلفة بينها جنائية في الديوانية.
وذكرت المديرية في بيان لها ان “مفارز ودوريات مركز الديوانية والشامية وغماس والاصلاح تمكنت من القاء القبض على 8 متهمين مطلوبين للقضاء وحسب مذكرات اوامر القاء القبض بمواد قانونية مختلفة كان من ضمنها جنائية تتعلق بتحرير صك بدون رصيد على وفق المادة 459 والتزوير على وفق المادة 28” ،

نينوى – اعتقال ارهابي
اعلن مركز الإعلام الأمني امس الثلاثاء عن إلقاء القبض على أحد عناصر “داعش” في الجانب الأيسر من مدينة الموصل.
وقال المركز في بيان له إن “مفارز مركز شرطة الرشيدية في شرطة نينوى، وبناءً على معلومات دقيقة، ألقت القبض على إرهابي كان يقاتل ضمن عصابات داعش الارهابية” ، مضيفا ان عملية القاء القبض عليه جرت بعد مشاهدته في أسواق منطقة القوسيات شمال الجانب الأيسر لمدينة الموصل”، مشيرا الى أن ” ابن الارهابي وشقيقه ارهابيان قتلتهما القوات الأمنية في معارك تحرير تلسقف وسد الموصل”.

البصرة – ضبط مطلوبين
اكد مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الثلاثاء، القبض على ثلاثة متهمين بالسرقة في المحافظة.
وقال المصدر ا “من خلال تكثيف الجهود في مطاردة العصابات الإجرامية و الخارجين عن القانون لبسط الأمن والاستقرار في محافظتنا الفيحاء وبجهود مميزة القت مفارز مكافحة اجرام البلدة القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم باعمال السرقة “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة