بيتانا حكما لمواجهة روسيا والسعودية.. غداً

الظاهرة رونالدو يشارك في حفل الافتتاح
العواصم ـ وكالات:

عينت لجنة الحكام، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأرجنتيني نيستور بيتانا، حكما لمواجهة افتتاح كأس العالم بين روسيا والسعودية.
ويلتقي منتخب روسيا صاحب الأرض، نظيره السعودي على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، غدٍ الخميس ، بالجولة الأولى ضمن دور المجموعات بالبطولة.ويتواجد المنتخب السعودي إلى جانب روسيا وأوروجواي ومصر في المجموعة الأولى بالمونديال.
وحصل الحكم الأرجنتيني على الشارة الدولية عام 2010، وأدار عدة مواجهات بتصفيات النسخة الماضية لكأس العالم.واختير بيتانا صاحب الـ43 عاماً، كأفضل حكم في مونديال البرازيل 2014.
إلى ذلك، ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق أولى مباريات الحدث الكروي الأكبر على مستوى العالم، عندما تنطلق منافسات مونديال روسيا يوم غد الخميس.. ونشرت صحيفة «ميرور» البريطانية، تقريرًا عن الأرقام التي من الممكن كسرها في المونديال.. أولاً: الأكثر تهديفًا.. نجح توماس مولر في أن يكون أحد أبرز اللاعبين في السنوات الأخيرة بمنافسات كأس العالم، بعدما تمكن من المشاركة في نسختي 2010 و2014.
مولر نجح في تسجيل 10 أهداف في النسختين الماضيتين، ليكتب اسمه في سجل هدافي المونديال، ويحتاج مولر إلى 6 أهداف فقط من أجل معادلة الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه ميروسلاف كلوزه (16) هدفًا.
ثانيا: نظافة الشباك.. الألماني مانويل نوير يحتاج للحفاظ على نظافة شباكه في 4 مباريات، لكي يصبح أكثر حارس يحصل على «كلين شيت» في تاريخ كأس العالم، في ظل امتلاكه حاليًا لـ(7) مباريات.ويأمل الحارس المخضرم في تخطى كل من فابيان بارتيز وبيتر شيلتون (10) مباريات.
ثالثا: الأكثر فوزًا كمدير فني.. يواكيم لوف، مدرب ألمانيا، حقق 11 انتصارًا، بواقع 5 في مونديال جنوب إفريقيا، و6 في البرازيل.ويتعيين على لوف أن يفوز في 5 مباريات، إذا أراد أن يكون أكثر مدرب تحقيقًا للفوز في كأس العالم، ليتخطى مواطنه هيلموت شون صاحب الرقم القياسي الحالي بـ»16 انتصارًا».
رابعاً: الأكبر سنًا.. عصام الحضري، حارس منتخب مصر، أمامه فرصة تاريخية، في حال مشاركته مع الفراعنة، فإنه سيصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في منافسات كأس العالم، في عمر الـ45.. خامسا: الأكثر حصولاً على البطاقات.. المكسيكي رافاييل ماركيز على موعد مع رقم قياسي سلبي في تاريخ منافسات المونديال.ماركيز يحتاج إلى الحصول على بطاقة واحدة، ليصبح الأكثر حصولاً على بطاقات في تاريخ المسابقة، في ظل أنه يتساوى مع الفرنسي زين الدين زيدان، برصيد 6 بطاقات لكل منهما.سادسا: القائد الأكثر ظهورًا.. رافاييل ماركيز، رغم قلة الانضباط لحصوله على بطاقات كثيرة في تاريخ المونديال، إلا أنه قد يسجل رقمًا قياسيًا هذا الصيف.
ولعب ماركيز 14 مباراة مع المكسيك في المونديال، وإذا شارك هذا المونديال فسيتخطى الأسطورة دييجو مارادونا (16مرة) كأكثر قائد يلعب في نهائيات كأس العالم.
سابعاً: الأكثر تهديفًا كقائد للمنتخب.. ليونيل ميسي، النجم الأرجنتيني، على موعد مع التاريخ، حيث يحتاج إلى تسجيل 3 أهداف أو أكثر من أجل أن يصبح القائد الأكثر تسجيلاً للأهداف في كأس العالم، بعدما سجل 4 مرات، تولى فيها شارة قيادة المنتخب، ليتخطى مارادونا أفضل قائد هداف في المونديال.
ثامنا: أفضل لاعب مرتين متتاليتين.. ميسي، توج في نسخة 2014، كأفضل لاعب في البطولة، وإذا تمكن من تحقيقها للمرة الثانية، فسيصبح أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين متتاليتين، وهو ما لم يصل إليه أي لاعب اَخر على الإطلاق.
تاسعاً: أول لاعب يسجل في كل مباريات منتخبه مرتين متتاليتين:الكولومبي خاميس رودريجيز، على موعد مع رقم قياسي، بعدما نجح في التهديف خلال المباريات الخمس التي لعبها منتخب بلاده في مونديال البرازيل 2014.يتطلع خاميس لتكرار هذا الإنجاز في روسيا، لكي يصبح أول لاعب في تاريخ البطولة يفعل هذا الإنجاز.
عاشراً: أقدم مديرين فنيين.. في حال نجحت أوروجواي، في خطف صدارة المجموعة الأولى، وأنهت البرتغال المجموعة الثانية بالمركز الثاني، أو العكس فإنهما سيتواجهان في دور الـ16.
المواجهة بينهما تجعل أوسكار تاباريز (مدرب أوروجواي) وفرناندو سانتوس (مدرب البرتغال)، وعمرهما (135 عامًا و3 أشهر) يتفوقان المواجهة بين تاباريز وروي هودجسون مدرب إنجلترا (134 عامًا وشهرين).
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن المطرب البريطاني روبي ويليامز، وأسطورة الكرة البرازيلية السابق رونالدو، سيشاركان، غدٍ ، في حفل افتتاح بطولة كأس العالم، بروسيا.وقال ويليامز «لقد قمت بالعديد من الأشياء خلال مسيرتي، افتتاح مونديال الفيفا أمام 80 ألف متفرج في الملعب، يفوق أحلامي».
وينطلق المونديال، يوم غد، بمباراة بين البلد المضيف روسيا والمنتخب السعودي على ملعب لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، الذي يشهد أيضا إقامة حفل افتتاح البطولة قبل نصف ساعة من انطلاق المباراة الأولى.
وسيرافق المطرب البريطاني، في حفل الافتتاح، مطربة الأوبرا، الروسية إيدا جاريفولينا (30 عاما) التي اشتهرت بما كانت تقدمه داخل مسرح مارينسكي بمدينة سان بطرسبرج، والتي تعمل حاليا في دار الأوبرا، بالعاصمة النمساوية فيينا.من جانبه، أكد المهاجم البرازيلي السابق رونالدو، الفائز بلقب المونديال عامي 1994 و2002، أن حفل افتتاح المونديال، كان دائما شيئا مميزا.وقال اللاعب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني «لا أحد يعرف ماذا سيحدث خلال الأسابيع المقبلة، ولكن الجميع يثق بأنه شيء سيبقى في الذاكرة».ومن المنتظر أن يحضر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أيضا، حفل افتتاح المونديال.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة