الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إصابة حارس مسجد بهجوم بحي اور شرقي بغداد * انطلاق عملية تعقب إرهابيين في حمرين شرقي ديالى
مقتل 13 إرهابيا وتدمير 5 مضافات غربي سامراء * مقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا جنوبي الرمادي

بغداد – هجوم مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، ان حارس مسجد اصيب جراء هجوم مسلح شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسحلتهم الكاتمة باتجاه حارس مسجد في حي أور، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة” ، مضيفا أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، فيما نقل الجريح إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج”.

ديالى – عملية عسكرية
أعلن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، انطلاق عملية عسكرية لتعقب خلايا تنظيم “داعش” في حوض حمرين شمال شرقي المحافظة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات امنية مشتركة مدعومة بطيران الجيش انطلقت فجر يوم امس من ثلاثة محاور في عملية عسكرية في حوض حمرين، (75كم شمال شرق ب‍عقوبة)، لتعقب خلايا داعش”، مضيفا ان “العملية تأتي في اطار استراتيجية قيادة العمليات في انهاء اي انشطة للخلايا النائمة وتأمين المناطق بعد تمشيطها بشكل كامل”.

كركوك – اشتباك مسلح
افاد مصدر امني في الشرطة الاتحادية في محافظة كركوك امس الأربعاء، بإصابة أحد عناصر تنظيم “داعش” باشتباك مع قوة أمنية جنوب غربي المحافظة، فيما أشار إلى إلقاء القبض على ثلاثة مسلحين في المحافظة.
وقال المصدر الامني ” بعد معلومات عن وجود 4 من عناصر تنظيم “داعش” الارهابي في قرية البستنة في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، داخل دار متروكة، قامت مفرزة امنية بالاشتباك مع الإرهابيين”، وقد اصيب احد الارهابيين اصابة بليغة، فيما لاذ الآخرون بالفرار، وعثرت المفرزة على نفق داخل الدار طوله 100متر يتجه إلى بستان سلكه الارهابيون في الهرب”.

بابل – اعتقال مطلوبين
اعلن مدير شؤون افواج طوارئ شرطة محافظة بابل امس الاربعاء تمكن قواتها من القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين بينهم متهمين بقضايا الإرهاب ، فضلا عن العثور على مسدس ورمانات يدوية مخبأة داخل عجلة في إحدى سيطراتها الامنية شمالي المحافظة.
وقال مدير شؤون الافواج العميد عباس الزركاني ان “مفارز فوج بابل الرابع ضمن السيطرة الـ 77 مدخل المحافظة المحور الشمالي المحاذي للعاصمة بغداد القت القبض على عنصر متهم على وفق قضايا إرهاب خطيرة بالتعاون مع الاستخبارات والأمن الوطني خلال محاولته التسلل في أثناء التدقيق في الحواسيب الامنية” ، مؤكدا احالة جميع المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم .

صلاح الدين – عملية عسكرية
اكد مصدر امني في شرطة محافطة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوات الحشد الشعبي وعمليات سامراء تمكنت بعملية عسكرية من قتل 13 ارهابيا وتدمير خمس مضافات لعصابات داعش غربي مدينة سامراء.
وذكر المصدر ان ” لواء 313 حشد شعبي وعمليات سامراء تمكنت من قتل ثلاثة عشر داعشياً وتدمير خمس مضافات خلال عملية “بدر الكبرى” التي انطلقت فجر الثلاثاء في مناطق ذراع دجلة ومناطق تقسيم الثرثار وألبو جروب والصبيحات والحديدي غربي سامراء”

الانبار – مقتل انتحاري
افادت قيادة عمليات محافظة الانبار امس الاربعاء بمقتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا جنوبي مدينة الرمادي.
وقال قائد العمليات اللواء الركن محمود الفلاحي ان “فوج طوارئ الثامن شرطة الأنبار تمكن من قتل انتحاري من تنظيم داعش يرتدي حزاماً ناسفاً في منطقة الطاش الأولى جنوب الرمادي” ، مضيفا ان “ذلك جاء بناء على معلومات استخبارية دقيقة”.

ذي قار – تفجير
أعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء تفجير مسيطر عليه لمبارز جرمية بمنطقة الخميسية جنوبي المحافظة.
وذكر المصدر أن “قسم مكافحة المتفجرات، قام ظهر يوم امس بتفجير مسيطر عليه لمبارز جريمة مستحصلة من عمليات أمنية بوقت سابق، وذلك في منطقة الخميسية بقضاء سوق الشيوخ جنوب المحافظة”.

نينوى – اعتقال مطلوبين
كشف المتحدث باسم وزارة الداخلية امس الاربعاء اعتقال 20 عنصرا من “داعش” في الجانب الايمن لمدينة الموصل.
وقال المتحدث اللواء سعد معن ان “قيادة شرطة نينوى وبناءً على معلومات إستخبارية دقيقة قامت بحملة لتنفيذ اوامر القبض أسفرت عن القاء القبض على ( ٢٠ ) عنصرا من مجرمي داعش” ، مضيفا ا “من بين هؤلاء عناصر كانوا يعملون بما تسمى بالأمنية والحسبة لداعش”، كما القي القبض عليهم في منطقة الهرمات الأولى والخامسة في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة