المنافذ الحدودية: مافيات الموانئ تمنع التجار من استلام بضائعهم

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت هيئة المنافذ الحدودية أن “مافيات” موجودة في الموانئ تمنع التجار من استلام بضائعهم “من دون موافقتها”، في حين بينت أنها “ستراقب” منفذ طريبيل من خلال ربطه بنظام الكتروني مع بغداد.
وقال رئيس هيئة المنافذ الحدودية كاظم العقابي في بيان صحافي، إن هيئته “إحالت 297 مخالفة للقضاء في المنافذ خلال شهري كانون الثاني وشباط لهذا العام”، موضحا أن “منذٌ أول يوم مباشرة هيئة المنافذ في الموانئ تم احالة حاويتين داخله للعراق للقضاء وعلى اثرها تم الاضراب من قبل التجار”.
وأضاف العقابي، أن “عدد الحاويات التي تم اخراجها من الموانئ اكثر من ثلاثة الاف حاوية كونها مطابقة لشروط السلامة والقانون”، مشيرا الى أن “أجور الخدمات التي تم طرحها من قبل الهيئة هي فرص جاذبة للاستثمار بعد الاعلان عنها في هيئة الاستثمار وجميع الايرادات تذهب ل‍خزينة الدولة/ وزارة المالية وليس للهيئة”.
وتابع العقابي، أن “جميع الاجراءات المطبقة الان في منفذي ميناء ام قصر الشمالي والجنوبي هي نفسها تطبق على المنافذ البرية”، لافتا الى أن “المافيات الموجودة في الموانئ تمنع التجار من استلام بضائعهم من دون موافقتهم”.
وأكد رئيس هيئة المنافذ “سوف نمنع دخول اي شخص للمنافذ البحرية لا يملك وكالة اخراج جمركي غير مرخصة رسمياً والتي تصدر من الهيئة العامة للجمارك”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة