سما حسن: طموحي احراز المزيد من الإنجازات في رياضة المبارزة

بعد مشاركتها المنتخب النسوي الحصول على وسامين في البطولة العربية

بغداد ـ ميادة السلطاني*

وسامان فضي واخر برونزي هي الحصيلة التي خرجت بها اللاعبة سما حسن في أول مشاركة خارجية لها فرقيا عندما مثلت المنتخب النسوي بالمبارزة في بطولة العرب التي اقيمت مؤخرا في مصر.
واثبتت سما، انها طاقة واعدة تستحق الرعاية والاهتمام، وصقل موهبتها بشكل اكثر في التدريبات والمشاركة بالبطولات المقبلة، سيمنحها الثقة الاكبر لكي تكون مؤهلة للحصول على أوسمة الفوق في الاستحقاقات التي ينتظر ان يشترك فيها اتحاد المبارزة المركزي.
سبق لها عن ان حصلت على لقب وصيف بغداد بسلاح الشش، وذهبية الفرقي في بطولة المحافظات باشراف المدرب صلاح حسن.. كانت لنا الوقفة التالية مع المبارزة، سما حسن، للحديث عن مشاركتها الاولى في البطولة العربية وحصسلها وكيف وجدت مستويات المنتخبات العربية.

* كيف تنظرين إلى إنجازك العربي؟
ـ أنظر إلى هذا الإنجاز بالفخر، وفي البطولة العربية كنت مصممة على اثبات وجودي مع بقية عناصر منتخبنا النسوي الذي كان جديرا بالفوز والحصول على أوسمة النجاح، التفوق في البطولة العربية ضاعف اصراري على التواصل والسعي للحصول على إنجازات جديدة، كانت محطة مثالية في رحلة رياضة المبارزة النسوية، حيث استفدنا من التدريبات التي سبقت البطولة وتوجيهات المدربين وتشجيع اتحاد اللعبة، والحمد لله فقد كسرنا حاجز الخوف، والتتويج بأوسمة المقدمة يعد اثباتاً لقدراتنا.

* وماذا عن كونها المشاركة الأولى في مسيرتك على الصعيد الخارجي؟
ـ ان اطلاعي على العالم الخارجي زاد من اصراري وحماسي على تقديم الافضل بالاضافة إلى اكتشاب الخبرة من خلال الاحتكاك مع اللاعبين المحليين والعرب، حيث تشكل البطولة بداية موفقة لي في مسيرتي مع رياضة السيوف التي اسعى لاكون فيها من اللاعبات المتميزات وكسب الاوسمة إلى بلدي في المحافل الخارجية.

* ما شكل المنافسة في البطولة؟
ـ لكون المستوى الفني متباين بين المنتخبات المشاركة، وهذا يعود إلى ضعف في تحضيرات العديد من المنخبات، فيما كانت للاعباتنا ميزة ارتفاع الجانب البدني والجاهزية والاصرار على تسجيل النجاح، وهذه النقاط أسهمت في الوقوف فوق منصات التويج والحصول على أوسمة النجاح في البطولة العربية.
وفي الحقيقة فان لاعبات المنتخب المصري مضيف البطولة، يعدن الابرز في المنافسات، حيث كانت لهن الحظوة، لكنها لم تكن بفضل المتوى الفني للاعبات مصر فقط، بل كان التحكيم منحازاً ايضا للاعبات البلد مضيف البطولة.

* اتحاد اللعبة يصف المشاركة الإنجاز؟
ـ بالتأكيد، ان الاعداد له اثارة الايجابية في تحقيق الإنجاز والوصول إلى مراتب المقدمة لن يأتي الا بالعمل المواصل والجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد اللعبة والمدربين واجتهاد اللاعبين، والمشاركة الاولى في البطولة الخارجية، لمجموعة من اللاعبات الجدد وانا واحدة منهن تعد ايجابية جدا، الحمد لله استطعنا الحصول على اوسمة التألق، وفي الحقيقة لو كانت للاعباتنا الخبرة الكافية في البطولات الخارجية لحققنا الكثير في المنافسات العربية.

* كيف هو دعم الاتحاد؟
ـ كان الدعم في احسن حالاته، من حيث توفير الدعم المعنوي وجميع المستلزمات المطلوبة في التهيؤ للبطولة العربية، وكان دور رئيس اتحاد المبارزة المركزي، زياد حسن، مثاليا، فهو يحرص على المؤازرة والمتابعة المتواصلة للوحدات التدريبية وتشجيع اللاعبات، فضلاً على تلبية متطلبات اللاعبات من تجهيزات حديثة ووسائط النقل للاعبات ووجبات التغذية، ولا سيما في حال أخر التدريبات الى اوقات اضافية، لتعزيز جاهزية الفريق وكذلك لا يمكن اغفال الدور الكبير للمدربين بلال قاسم وسحر احمد على دعمهم الكبير للاعبات والحرص على ايصال المعلومة الحديثة من اجل تهيئة اللاعبات بشكل مميز للبطولة العربية، والحمد لله فقد كانت النيجة النهائية هي تفوق لاعباتنا وكسب وسامين فضي واخر برونزي.

* اخيراً.. ماذا تضيفين؟
ـ شكرا لاتحاد اللعبة ولجميع المدربين واللاعبين الذين يشكلون اسرة واحدة هدفها تحقيق النجاح واعلاء شأن المبارزة العراقية، وكذلك اشكر اتحاد اللعبة على تنظيم البطولات الرمضانية التي تعد فرصة لتعزيز المنافسة وكسب الفائدة الفنية بعد مشاركة واسعة للاعبين من بغداد والمحافظات.

* إعلام دار الأزياء

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة