الأخبار العاجلة

الديوانية يعود إلى الانتصارات.. وأمانة بغداد يكسب نقاط الزبير

اليوم.. مباراة واحدة في الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز
الديوانية ـ إيمان كاظم:

تجرى اليوم الاثنين مباراة واحدة لحساب الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز، بين فريقي النجف والحدود في ملعب الأول، اهل الدار يملكون 45 نقطة بالمركز الخامس، ولضيوفهم 32 نقطة بالمركز الثاني عشر، مباراة المرحلة الاولى انتهت بفوز الحدود بهدف من دون رد للنجف.
في الجولة ذاتها، تقام غدٍ الثلاثاء 29 آيار الجاري، مباراة الشرطة والميناء في ملعب الشعب الدولي، للقيثارة 56 نقطة بالمركز الثاني، ولسفانة الجنوب 37 نقطة بالمركز السادس، نتيجة المرحلة الاولى انتهت بالتعادل السلبي، وتختتم المباريات بلقاء الزوراء وفريق الحسين في ملعب الشعب الدولي، الاربعاء، النوارس تقف في الصدارة برصيد 64 نقطة، اما فريق الحسين فيملك 26 نقطة بالمركز السادس عشر، واسفر اللقاء الاول عن فوز الزوراء بهدفين مقابل هدف واحد لفريق الحسين.
وجرت على ملعب نادي عفك مباراة مهمة بين فريقي نادي الديوانية ونادي السماوة الرياضي ضمن منافسات الجولة الثامنة و العشرون من الدوري الممتاز لكرة القدم و بقى الديوانية محافظا على المركز الثامن عشر ، فيما يحتل السماوة الترتيب الخامس عشر.
انتهت المباراة بفوز المضيف الديوانية على الضيف السماوة بهدفين لهدف، في مباراة تميزت بالندية و التوتر الظاهر على الكادر التدريبي و اللاعبين.
جاء الهدف الاول من دربكة دفاعية لنادي السماوة استغلها مدافع الديوانية المتميز حسين محيسن بتحقيقه الهدف الاول للديوانية و قبل انتهاء الشوط الاول عادل لاعب السماوة حسين سلمان النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين.
انطلق الشوط الثاني بحذر من الفريقين أضاع خلاله لاعبي الديوانية العديد من الفرص المؤكدة التسجيل في حين تألق حارس مرمى الديوانية عامر علي في صد العديد من الهجمات الخطرة لفريق السماوة كادت أن تودي بخسارة المضيف الديوانية.. وعند 65 تمكن لاعب الديوانية أمير حامد من إحراز هدف الفوز للفريق من هجمة مرتدة سريعة .
وفي تصريح خص به «الصباح الجديد»، قال نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الديوانية الكابتن حميد الحمداني:
في الفترة الأخيرة عانى الفريق من صعوبة إجراء الوحدات التدريبية بسبب شهر رمضان المبارك بالاضافة الى غياب بعض اللاعبين بسبب الطرد أو الإصابة هذه الأسباب أثرت سلبا على الفريق .
واضاف: أطالب الجماهير الديوانية بمؤازرة فريقها و مثلما يعلم الجميع أن فريقنا يعاني من أزمة مالية خانقة كلفتنا تذيل المراكز الاخيرة، اناشد الحكومة المحلية في الديوانية بأيجاد الحلول المناسبة للخروج من الازمه الحالية لأن نادي الديوانية ممثل المحافظة بأكملها وهي دعوة إلى المحافظ و اعضاء مجلس المحافظة الوحدات التدريبية للفريق لرفع الروح المعنوية لدى لاعبي النادي.
وعاد أمانة بغداد بثلاث نقاط ثمينة من البصرة، بعد فوزه على البحري، بهدفين من دون رد، على ملعب الزبير، أول أمس،وأحرز ستار جبار الهدف الأول، في شباك البحري، بعد مرور 20 دقيقة فقط، من بداية المباراة، قبل أن يسجل نفس اللاعب، الهدف الثاني لأمانة بغداد، في الدقيقة 56.. وحصل أمانة بغداد على فرص أخرى، لزيادة حصيلته من الأهداف، لكنه اكتفى بالثنائية، لينهي النحس الذي لازمه، على مدار الجولات الماضية.
وبهذا الفوز، رفع أمانة بغداد رصيده، إلى النقطة 36، في المركز العاشر، في حين تجمد رصيد البحري عند النقطة 25، في المركز السابع عشر.
وأكد مدرب أمانة بغداد ثائر أحمد، أن فريقه كسر النحس الذي رافقه في الجولات الماضية، من خلال الفوز على البحري، في الجولة الثامنة والعشرين من الدوري بهدفين من دون رد.. وقال أحمد «الفريق عانى في المراحل الماضية من النحس الذي رافقه، رغم أنه كان يقدم عروضا مميزة وله افضلية الحيازة والوصول إلى مرمى المنافسين، إلا أن اهدار الفرص بطرق لا تصدق فوت علينا فرصة الانتقال إلى مراكز متقدمة».
وتابع «طريقة اللعب التي نعتمدها في جميع المباريات، مهما كانت قوة الفريق المنافس، مبنية على الضغط في المقدمة ونقل الكرة لمنطقة الجزاء، لذا نحصل على فرص كثيرة، إلا أن الخط الأمامي لم يوفق في ترجمتها لأهداف».
وأوضح «الفريق يملك 11 مباراة متبقية، نتمنى أن يوفق في استغلال الفرص وجمع أكبر عدد من النقاط، لا سيما وان الفارق في النقاط بين فريقنا والمركز السادس قليل، وبالتالي هدفنا الارتقاء في لائحة الترتيب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة