الأخبار العاجلة

فيفا يحذّر من التدخل في شؤون الاتحاد العراقي

«الأولمبي» يلاقي نظيره الإيراني ودياً في كربلاء
بغداد ـ الصباح الجديد:

بعث الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، برسالة إلى الحكومة العراقية، ووزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، شدَّد خلالها على ضرورة احترام استقلالية الاتحاد العراقي، وعدم التأثير عليه من أي طرف.
وشدد الفيفا، في رسالته، على أن انتخابات الاتحاد العراقي، ستقام في موعدها المحدد، بنهاية الشهر الجاري.وأكد فيفا، أن الحكومة العراقية ملزمة بعدم التدخل في شؤون واستقلالية الاتحاد العراقي، وأن الاتحاد ملزم بإدارة شؤونه دون أي تأثير من طرف ثالث.
وأشار فيفا، إلى أنه يتوقع أن تُجرى انتخابات الاتحاد العراقي بـ31 آيار المقبل، بشكل يتطابق مع النظام الداخلي للاتحاد العراقي، وقواعد الانتخابات الخاصة به، دون أي تدخل من قبل الحكومة العراقية، أو أي طرف ثالث ومنها المحاكم الاعتيادية.ونوه فيفا، بأنه سيتابع عن قرب، انتخابات الاتحاد العراقي، والتطورات ذات الصلة بجلسة الاستماع أمام محكمة الجنايات لهيئة النزاهة.
وأوضح فيفا، أنه في حال تعرض الاتحاد العراقي لكرة القدم، لأي تدخل بما يتعارض مع المادة 14 والفقرة 1 من المادة 19 من النظام الداخلي للفيفا، فإن ذلك سيؤدي إلى تجميد أنشطة الاتحاد.
واختتم فيفا رسالته، بالإشارة إلى أن الاتحاد العراقي، أحاطه علما بمضمون قانون 16 لعام 1986، الذي تبين أنه يتضمن بنودا تتعارض مع متطلبات الفيفا ونظامه الداخلي ولوائحه ومبادئه.
من جانب اخر، كشف الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي عن وجود رغبة من قبل الاتحاد الايراني لاقامة مباراتين في الاطار الودي مع منتخبنا الاولمبي تضيفهما محافظة كربلاء منتصف شهر تموز المقبل.
وقال المدير الفني للمنتخب الاولمبي عبد الغني شهد : وردنا مؤخرا ان الاتحاد الايراني لكرة القدم في نيته ان مفاتحة نظيره العراقي لتأمين اقامة مباراتين في الاطار الودي مع منتخبنا الاولمبي تحضيرا للاستحقاقات المقبلة.
واضاف: العاشر و الثالث عشر من شهر تموز المقبل الموعد المقترح من الجانب الايراني لاقامة المباراتين على ارضية ملعب كربلاء الاولمبي, مبينا ان الموعد المذكور من الممكن ان يتم تقديمه لايام اخرى تتناسب وانتهى دوري الكرة الممتاز.
واختتم حديثه قائلاً: بانتظار قرار اتحاد الكرة بالخصوص المذكور لوضع النهج التدريبي الخاص للمناسبة, مرحبا بمثل هذه المباريات مع منتخبات مهمة على صعيد القارة التي ستسهم من دون ادنى شك في عملية اعداد المنتخب للاستحقاقات المقبلة.
من جانب اخر، تجرى اليوم الاحد 5 مباريات، ضمن منافسات الجولة 28 لدوري الكرة الممتاز، اذ يلعب الصناعات الكهربائية والقوة الجوية في ملعب الصناعة، ويلاقي الكهرباء منافسه النفط في ملعب التاجي، امام مباراة كربلاء ونفط ميسان فستقام في ملعب الأول، ويضيف ملعب زاخو لقاء أهل الدار وضيوفهم فريق الطلبة، ويلتقي نفط الجنوب بضيفه نفط الوسط في ملعب الزبير.
وتقام يوم غدٍ الاثنين 28 آيار مباراة واحدة تجمع فريقي النجف والحدود في ملعب الأول، اما يوم الثلاثاء الموافق 29 آيار فيشهد لقاء الشرطة والميناء في ملعب الشعب الدولي، وتختتم مباريات الجولة بلقاء الزوراء وفريق الحسين في ملعب الشعب الدولي يوم الأربعاء 30 آيار الجاري.
وتقام جميع المباريات في الساعة الرابعة والنصف عصرا، باستثناء مباريات الشرطة والميناء وكربلاء ونفط ميسان والزوراء وفريق الحسين، فستجرى في الساعة 10 مساءً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة