الأخبار العاجلة

اليوم.. سلة الوطني يلاقي البحرين

اكتمال عقد اللاعبين بوصول المغترب تيمور حسين
المنامة ـ احسان المرسومي

يستهل منتخبنا الوطني لكرة السلة مشاركته في بطولة البحرين الدولية الرمضانية الأولى بمواجهة صاحب الضيافة في الساعة 11 من مساء اليوم الخميس في صالة زين بالعاصمة المنامة، تسبقها في 9 مساء مباراة تجمع لبنان ومصر، ويلتقي منتخبنا الجمعة في التوقيت نفسه شقيقه اللبناني تسبقها مباراة البحرين ومصر، وتختتم البطولة الاحد المقبل، إذ يلعب منتخبنا مع مصر أولا تليها مباراة البحرين ولبنان.
وأكمل منتخبنا تحضيراته لمباراة اليوم بإجراء وحدتين تدريبيتين منذ وصوله ركز فيها المدرب التركي مصطفى دارين على طريقة اللعب والتكتيك الذي سيتبعة بمواجهة منتخبات البطولة. وقال لاعب منتخبنا الوطني علي عبد الله في اتصال من البحرين «إن لاعبينا جاهزون للمهمة في مباراة اليوم، ولا تهمنا النتيجة بقدر ما تخدمنا الفائدة من الاحتكاك مع فرق لها باع طويل مثل مصر ولبنان، مشيرا الى ان المنتخب العراقي ضم في هذه البطولة عناصر جديدة من أجل الاختبار والتجريب، منوها ان المهمة الكبيرة التي تنتظرنا هي التأهل الى المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم في الصين 2019 .
واضاف عبد الله : ان المنتخب سيعود الى بغداد الاثنين المقبل لاكمال مسيرة اعداده قبل الدخول في معسكر تركيا الذي سيبدأ في الاول من حزيران ويستمر شهرا كاملا يتخلله اجراء عدد من المباريات التجريبية قبل دخوله منافسات النافذة الثالثة من تصفيات كاس العالم ، اذ نلتقي كازاخستان في قطر قي 29 حزيران المقبل ، ومع قطر في الثاني من تموز المقبل.
وكان وفد منتخبنا قد وصل الى مطار البحرين في الرابعة من عصر الثلاثاء الماضي وكان في استقباله عدد من اعضاء الاتحاد البحريني ، فيما كان وفدنا اول الواصلين من بين الفرق المشاركة التي اكتمل عقدها امس الاربعاء بوصول منتخبي لبنان ومصر . واجرى منتخبنا الذي يقطن في فندق سكن الوفود المشاركة ويندم كراند اول وحداته التدريبية في الثامنة من مساء يوم وصوله ( الثلاثاء ) حاول فيها المدرب دارين اجراء بعض التمارين والتمطية لازالة التعب وتهيأة الحالة البدنية للاعبين.
من جهة اخرى حث القائم باعمال السفارة العراقية في البحرين منتخبنا الوطني الذي التقاه امس الاربعاء في مقر السفارة على تقديم مستوى في هذه البطولة يليق بسمعة الرياضة العراقية ، مقدما كل انواع الدعم للوفد وتذليل الصعوبات التي تواجهه في البحرين ، داعيا ابناء الجالية العراقية الى الحضور ومؤازة اسود الرافدين في منافسات البطولة . على صعيد اخر اكتمل صباح امس الاربعاء عقد اللاعبين بوصول المغترب العراقي تيمورحسين من الامارات التي يلعب في احد انديتها ، كما شارك تيمور امس اول وحداته التدريبية مع الفريق.
ويتراس الوفد العراقي الى بطولة البحرين رئيس الاتحاد الدكتور حسين العميدي والنائب الثاني علي طالب اداريا ، والمدرب التركي مصطفى دارين وطاقمه المكمل ، وخالد يحيى مساعدا للمدرب ، واثنا عشر لاعبا هم علي عبد الله وكرار جاسم وحسن صالح وعلي مؤيد ونورس ضرار وحسان علي عبد الله وجاسم محمد جبار وعلي حاتم وحيدر جمعة وايهاب حسين و تيمور حسين ، ولم يلتحق اللاعب محمد امين عبد الخالق مع الوفد لاسباب خاصة ، فيما اتخذ الاتحاد قرارا بحرمانه من اللعب مع اي نادي لمدة سنة كاملة بحسب لوائح الاتحاد ، ويغيب ايضا عن المنتخب اللاعبان المحترف الاميركي دي ماريو الذي سيلتحق بالوفد في معسكر تركيا وايضا اللاعب ذو الفقار فاهم الذي يواصل رحلة تاهيلية من الاصابة السابقة في العاصمة اسطنبول وسيلتحق هو الاخر بالوفد في المعسكر التركي.

* الناطق الإعلامي لاتحاد السلة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة