مفتي السعودية: ارهاب داعش والقاعدة هو العدو الأول للاسلام

الرياض ـ وكالات:

في تطور جديد لتأكيد رفض الرياض لفكرة رعاية ودعم “داعش” التي يتهمها به عدد من الدول, قال مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أمس الثلاثاء في بيان رسمي ان الفكر المتطرف والاعمال الارهابية التي ينفذها تنظيما “الدولة الاسلامية” والقاعدة هي “العدو الاول للاسلام”، معتبرا ان هذه الجماعات المتطرفة “لا تحسب على الاسلام”.

واكد المفتي في بيانه ان “أفكار التطرف والتشدد والإرهاب الذي يفسد في الأرض ويهلك الحرث والنسل ليس من الإسلام في شيء، بل هو عدو الإسلام الأول، والمسلمون هم أول ضحاياه كما هو مشاهد في جرائم ما يسمى بداعش والقاعدة وما تفرع عنها من جماعات”.

واعتبر الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الذي يراس هيئة كبار العلماء اعلى هيئة دينية في المملكة، انه يصح في اتباع القاعدة وتنظيم الدولة الاسلامية حديث نبوي يدعو الى قتلهم.

وقال في هذا السياق ان “فيهم (تنظيم الدولة الاسلامية والقاعدة) يصدق قوله صلى الله عليه وسلم “سيخرج في آخر الزمان قوم أحداث الأسنان، سفهاء الأحلام، يقولون من خير قول البرية، يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فإذا لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم عند الله يوم القيامة”.

واعتبر مفتي المملكة ان الجماعات المتطرفة التي باتت تسيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا هي امتداد للخوارج.

وقال في هذا الصدد ان “هذه الجماعات الخارجية لا تحسب على الإسلام ولا على أهله المتمسكين بهديه بل هي امتداد للخوارج الذين هم أول فرقة مرقت من الدين بسبب تكفيرها المسلمين بالذنوب فاستحلت دماءهم وأموالهم”.

ودعا المفتي الى “توحيد الجهود وتنسيقها التربوية والتعليمية والدعوية والتنموية لتعزيز فكر الوسطية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة