الأخبار العاجلة

اليوم.. صقور الجوية يبحثون عن بطاقة نهائي الغرب الآسيوي

شنيشل يراها صعبة.. ومتخصصون يطالبون اعتماد مبدأ التوازن
بغداد ـ الصباح الجديد:

في المؤتمر الصحفي لمباراة القوة الجوية والعهد اللبناني، الذي أقيم أمس، أكد مدرب فريق القوة الجوية، راضي شنيشل: يخطئ من يظن بأننا تأهلنا، وتنتظرنا مباراة صعبة اليوم الثلاثاء،وأضاف خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الإياب «الشوط الأول للمباراة انتهى في ملعب كربلاء بتفوقنا 3-1، ونحن في بيروت لمتابعة الشوط الثاني».وتابع «مخطئ من يعتقد أن التأهل للجوية قد حسم، فالفريق اللبناني قدم مباراة كبيرة في العراق».وأوضح أنه كان يمني النفس ألا يسجل العهد هدفا في لقاء الذهاب.وعن الغيابات في فريقه أكد أن اللاعب مصطفى حسين يغيب عن اللقاء لأسباب خاصة.
في حين أبدى المحترف السوري في صفوف الجوية، زاهر ميداني أن فريقه لن يتنازل عن طموحاته في الآسيوية بتحقيق النجمة الثالثة، مضيفا، نحترم رغبة العهد في مباراة الإياب.
وفي رؤى عن مباراة اليوم، ابدى عضو الملاك التدريبي للمنتخب الاولمبي لكرة القدم، عباس عبيد، قلقه عن مهمة فريق القوة الجوية اليوم في مباراة الإياب في نصف نهائي منطقة الغرب لكأس الاتحاد الآسيوي، امام العهد اللبناني في ارض الاخير، موضحا ان الفوز الذي تحقق للصقور في ارض كربلاء ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف، لا يمكن ان يكون بمأمن، بل ان الهدف الذي احرزه فريق العهد، أسهم في تعزيز حظوظ الفريق اللبناني الذي كان الافضل في لقاء الذهاب على حد قوله.
واوضح ان الملاك التدريبي للجوية، بقيادة الكابتن، راضي شنيشل، ورفاقه، يدركون مع اللاعبين حجم الصعوبة في مباراة اليوم، لذلك فان فرصة اثبات الوجود وشخصية البطل للمحفل القاري في النسختين السابقتين يجب ان يقدمها صقور الوطن، من اجل الانتقال إلى النهائي ثم التحدي الكبير لكسب النجمة الثالثة قارياً.
من جانبه، اكد الزميل الصحفي، حسين الشمري، ان فريق القوة الجوية سيدخل مباراة اليوم امام منافسه العهد اللبناني باكثر من خيار من اجل بلوغ نهائي منطقة غربي آسيا للبطولة الآسيوية التي يحمل لقبها في النسختين الماضيتين، اي ان حتى الخسارة بهدف وحيد او بفارق هدف سيمنح بطاقة التاهل لممثل الكرة العراقية فريق القوة الجوية التي تمكن من الفوز على منافسه العهد بثلاثة اهداف مقابل هدف وحيد.
واضاف: لا شك ان المباراة صعبة جدا على كرة الصقور الطامحة باضافة لقب ثالث لاسيما وانه سيلعب بعيدا عن ارضه وجماهيره، الا ان ذلك لا اعتقد يفت في عضد وعزيمة لاعبي الجوية الباحثين عن الفوز ولهذا على الملاك التدريبي للفريق الازرق ان يبدأ المباراة بالهجوم لعله يسجل هدف يريح اعصاب لاعبيه ويبعد عنهم هاجس القلق ومن ثم تمتين خط الدفاع واغلق المناطق الدفاعية بوجه مهاجمي العهد، اي اللعب بتوازن كبير بين الدفاع والهجوم.
وتابع الشمري، قائلاً: اقعتد ان فريق العهد اللبناني الذي سيلعب بميزتي الارض والجمهور سيسعى وبوقت مبكر للهجوم من أجل البحث عن احراز الاهداف، لا سيما وان هدفين او فارق الهدفين سيمنحهم بطاقة العبور إلى نهائي غربي آسيا لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ولهذا على فريق القوة الجوية اللعب بحذر شديد وتوزان بين الدفاع والهجوم.
ووصلت بعثة نادي القوة الجوية مساء الاحد الى العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك تحضيراً لمواجهة العهد اللبناني بإياب دور نصف النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي عن منطقة غربي اسيا في المباراة التي ستقام بينهما اليوم الثلاثاء على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية بتمام الساعة الثالثة عصراُ بتوقيت بغداد.
وكان القوة الجوية قد حسم مباراة الذهاب بفوزه على العهد اللبناني بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي اقيمت على ملعب كربلاء الدولي.
وتم تغيير وقت المباراة من الساعة السادسة مساءَ الى الثالثة عصراً، بناءً على طلب الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، لعدم تطابق مواصفات اضاءة ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية مع الشروط التي يعتمدها الاسيوي خلال المباريات.
وشهدت قائمة فريق القوة الجوية التي غادرت الى بيروت عودة اللاعب همام طارق، بعدما غاب في مباراة الذهاب للإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفر.. وضمت قائمة الفريق 23 لاعباً، وهم كل من فهد طالب وامجد رحيم وحيدر رعد لحراسة المرمى، واحمد عبدالرضا وسامح سعيد والكرواتي سبستيان وسامال سعيد ومصطفى محمد معن وعلي بهجت لخط الدفاع، وشهاب رزاق والسوري زاهر ميداني والكرواتي سنن مموفيتش وكرار علي بري وفهد كريم ومصطفى حسين وهمام طارق واحمد اياد واحمد عبدالأمير وصالح سدير وعلي يوسف وامجد راضي وحمادي احمد وعماد محسن.. وأتخذ وفد القوة الجوية من فندق الكمدور في العاصمة اللبنانية بيروت مقراً لأقامته.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة