الملف الأمني

اعتقال إرهابي في حي الخضراء غربي بغداد * انفجار عبوة ناسفة في أطراف خانقين شرقي بعقوبة
استهداف دورية للحشد الشعبي شمالي بيجي * ضبط كدس للعتاد يضم صواريخ ومتفجرات في القائم

بغداد ـ اعتقال ارهابي
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاحد، ان قوة امنية القت القبض على “ارهابي” غربي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “قوة أمنية تمكنت من إلقاء القبض على احد المطلوبين في اثناء تواجده ضمن منطقة حي الخضراء” ، مضيفا أن “الارهابي مطلوب للقضاء على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاحد، بان أحد عناصر الحدود قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس على أحد عناصر الحدود في اطراف خانقين (100كم شمال شرقي بعقوبة ) ما اسفر عن مقتله” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – حظر تجوال
اكد مصدر محلي في محافظة كركوك امس الاحد، استمرار فرض حظر التجوال في ناحية التون كوبري شمالي المحافظة، برغم فتح جميع الطرق مع المحافظات الاخرى.
وقال المصدر إن “جميع الطرق بين كركوك وبقية المحافظات مفتوحة وسالكة بعد رفع حظر التجوال في الساعة السادسة من صباح يوم امس بعد تعليمات اصدرتها اللجنة الامنية برئاسة محافظ كركوك راكان سعيد وقائد العمليات الخاصة بجهاز مكافحة الارهاب اللواء الركن معن السعدي “.

بابل – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد ، القبض على مطلوبين أمنيا بجرائم جنائية ومخالفات متنوعة، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وأوضح المصدر ان قوات من شرطة المحافظة تمكنت من القبض على عدد من المطلوبين للقضاء بجرائم جنائية ومخالفات متنوعة خلال عمليات أمنية استهدفت مناطق متفرقة في عموم أنحاء المحافظة وجرت بناء على معلومات استخبارية دقيقة.

صلاح الدين – استهداف دورية
افاد مصدر أمني في الشرطة العراقية امس الاحد بمقتل واصابة سبعة منتسبين للحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني ان “اربعة أفراد من الحشد الشعبي قتلوا، فضلاً عن إصابة ثلاثة اخرين اثر إنفجار عبوة ناسفة على دورية تابعة للواء 51 في الحشد الشعبي بين قريتي المسحك والمصلخة الواقعتان شمالي بيجي”.

الانبار – ضبط اعتدة
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان القوات الامنية عثرت على كدس للعتاد يحتوي على صواريخ ومتفجرات في قضاء القائم.
وذكر المصدر الامني ان القوات الأمنية عثرت في قيادة الجزيرة وعلى وفق معلومات استخبارية على كدس للعتاد في قضاء القائم” ، مضيفا ان الكدس يحوي على 5 صواريخ جهنم محلية الصنع و33 مسطرة تفجير محلية الصنع أيضا و12 قنبرة هاون عيار 120 ملم محلية و12 اخرى عيار 82 ملم و4 عبوات ناسفة و4 رمانات يدوية “.

ميسان – عمليات استباقية
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الاحد عن القاء القبض على عدة متهمين بجرائم جنائية أثناء تنفيذ عمليات استباقية في عموم المحافظة.
وبين المصدر ان مفارز مراكز شرطة الأقسام وافواج الطوارئ والصنوف الاخرى العاملة في المحافظة تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وضبط مواد مخدرة وأدوات تستعمل للتعاطي وأسلحة واعتدة مختلفة الأنواع وضبط عجلات ودراجات مخالفة للقانون، مشيراً الى ان العمليات تمت وفق حملة قامت بها شرطة ميسان لملاحقة المطلوبين للقضاء من اجل استتباب الأمن والاستقرار والحفاظ على حقوق وممتلكات المواطنين.

نينوى – انفجار عبوة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الأحد، عن أن مساعدا طبيا قتل واصيب سائق سيارة اسعاف، بتفجر عبوة ناسفة غربي الموصل.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم داعش انفجرت على سيارة اسعاف في بادوش غربي الموصل” ، مضيفا ان “مساعد طبي قتل واصيب سائق سيارة اسعاف بجروح خطيرة”، مبينا ان “عبوات ناسفة كثيرة ما تزال متواجدة في تلك المنطقة”.

البصرة – عمليات امنية
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد ان مفارز امنية تواصل مطاردتها للعصابات الإجرامية والخارجين عن القانون لبسط الأمن والاستقرار في المحافظة .
واضاف المصدر ” بعد ورود معلومات دقيقة عن مكان تواجد عصابة لسرقة الدور السكنية في منطقة الاصمعي تشكلت على الفور قوة من مكافحة اجرام البلدة ومداهمة وكرهم وإلقاء القبض عليهم وبعد التعمق بالتحقيق اعترفوا بسرقة عدة دور سكنية وضبط بحوزتهم مسدس ومصوغات ذهبية مسروقة و أجهزة هواتف نقاله مسروقة ومبالغ مالية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة