الأخبار العاجلة

التجارة تبحث آلية إنتاج الطحين الصفر لشهر رمضان

بغداد – الصباح الجديد:

أعلنت وزارة التجارة عن بحث الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة مع عدد من أصحاب المطاحن العاملة في صلاح الدين آلية إنتاج الطحين الصفر المخصص لحصة شهر رمضان.
وقال مدير عام الشركة المهندس طه ياسين عباس ان فرع الشركة في صلاح الدين عقد اجتماعا لاصحاب المطاحن العاملة بالمحافظة لبحث آلية انتاج الطحين الصفر المخصص لحصة شهر رمضان بتكليف مطحنتي الاخاء والبشائر لانتاج الطحين الصفر الذي يوزع على عائلات المحافظة بواقع (5) كغم لكل عائلة .
واضاف المدير العام ان الاجتماع تناول كذلك موضوع تعظيم موارد الشركة ومناقشة الطلبات المقدمة من قبل اصحاب المطاحن لانتاج الكميات المخصصة للنازحين والمطاحن المتوقفة ، مشيرا الى ان اصحاب المطاحن اكدوا استعدادهم للعمل وانتاج الحصة المقررة وتقديم طلبات الانتاج خلال فترة يومين من تاريخ الاجتماع.
من جانب اخر اشار البيان الى بحث الشركة خلال اجتماع لهيئة المديرين مواردها المالية وحجم الانفاق العام للسنة الحالية 2018 وجرى خلال الاجتماع مناقشة تقرير اللجنة المكلفة باعداد الكشف المالي لتكاليف الانتاج وحجم الانفاق السنوي في ضوء الموازنة العامة للدولة وتعليمات تنفيذها وقد اتخذت عدة توصيات لتعظيم موارد الشركة وتقليص النفقات وكذلك تم التوصية بتثمين وبيع بعض الادوات الاحتياطية المخصصة للمطاحن والموجودة في المخازن المركزية.
وفي سياق اخر قامت لجنة المايرا في الشركة العامة لتصنيع الحبوب بتنصيب وربط وتشغيل جهاز المايرا بمطحنة السماوة الحكومية وسيتم التوجه بالمرحلة المقبلة لنصب جهاز المايرا في مطحنة كركوك الحكومية حيث يقوم الجهاز بالفحص المبكر للانتاج في اثناء عملية الطحن لتلافي الانحرافات التي قد تحدث خلال مراحل الانتاج .
على صعيد اعلنت وزارة التجارة عن قيام الشركة العامة لتجارة الحبوب بافتتاح مركز المدحتية في محافظة بابل لاستلام الكميات المسوقة من الحنطة المحلية .
واوضح مدير عام الشركة نعيم المكصوصي انه تنفيذا لموافقة اللجنة العليا للتسويق وتلبية لطلبات المزارعين وبحضور رئيس مجلس محافظة ورئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة وعدد من اعضاء المجلس ومدير زراعة بابل تم افتتاح المركز لتقليل الزخم الحاصل في مركز المحافظة لتسويق محصول الحنطة من المسوقين
واضاف المدير العام ان المراكز التسويقية في محافظة كربلاء مستمرة بتسلم كميات الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين للموسم الحالي 2018 وحسب ضوابط وتعليمات الشركة وباشراف ممثلي دائرة الرقابة التجارية ومكتب المفتش العام .
من جانب اخر اشار المدير العام الى استمرار الملاكات العاملة في سايلو بازوايا بمحافظة نينوى بتسلم كميات الحنطة الكندية المستوردة ، بتفريغ (22 )شاحنة محملة بالحنطة الكندية لتامين خلطات المطاحن الى جانب سيارة واحدة محملة بالرز الفيتنامي اضافة الى قيام السايلو بتجهيز مطاحن المحافظة ب ( ١٥) شاحنة من خلطات الحنطة المقررة والعمل مستمر بانجاز جميع الواجبات المكلفة وتجهيز كامل الكمية المقررة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة