الأخبار العاجلة

شاويس يبحث مع السفير الكندي احتياجات البيشمركة

شفق نيوز
بحث نائب رئيس مجلس الوزراء روژ نوري شاويس في قاطع عمليات جبهة الخازر بين اربيل والموصل، مع السفير الكندي في بغداد بروني ساكاموني العمليات التي تقوم بها قوات الپيشمرگة ضد تنظيم «داعش» واحتياجاتها من معدات وتجهيزات واسلحة.
وجاء في بيان للمكتب الاعلامي لشاويس، ورد للصباح الجديد، ان اللقاء بحث في العمليات التي تقوم بها قوات الپيشمرگة ضد قوات داعش وكذلك احتياجات تلك القوات من معدات وتجهيزات واسلحة حديثة لتعزيز جهود محاربة الارهاب وازالة خطرهم عن اقليم كردستان وفي عموم مناطق العراق.
واكد شاويس، بحسب البيان، ان قوات الپيشمرگة وشعب كوردستان مصممون على الاستمرار في مكافحة الارهاب واستئصال جذوره من اجل دعم الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وحماية الاقليات من جميع مكونات الشعب العراقي من مسيحيين وايزيدين وغيرهم «الذين يتعرضون لابشع عملية ابادة وتهجير من قبل قوى الارهاب والظلام».
وثمن الاهتمام الدولي ومساندة اقليم كوردستان في جهوده لمكافحة الارهاب وتوفير ملاذات آمنة للنازحين من مختلف مكونات الشعب العراقي الهاربين من بطش وظلم قوى الارهاب.
من جانبه اكد السفير الكندي ان حكومة بلاده تتابع باهتمام تطور الاحداث في اقليم كردستان وفي العراق والمنطقة، مبينا انها تقدر الدور الذي تقوم به قوات الپيشمرگة في الدفاع عن الحرية والديمقراطية والسلام، بحسب البيان نفسه.
كما اكد التزام بلاده بتقديم الدعم الممكن الى الاقليم من اجل تعزيز الجهود الانسانية لتامين المتطلبات الاساسية للنازحين ودحر الارهاب بكل اشكاله.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة