الأخبار العاجلة

ريال مدريد يتزعم أوروبا.. وأتلتيكو يتفوق على برشلونة

زيدان يوضح سر غضبه.. ويكشف عن حل أزمة الظهير
مدريد ـ وكالات:
واصل ريال مدريد الإسباني، صدارته لترتيب الأندية الأوروبية، في السنوات الـ 5 الماضية، في الترتيب الصادر أول أمس، عن الاتحاد الأوروبي.
ونشرت صحيفة ماركا، ترتيب أندية القارة العجوز، في آخر 5 سنوات، والذي يعتمد على مباريات الفرق في المسابقات الأوروبية.
وأوضحت الصحيفة، أن أتلتيكو مدريد استطاع أن يرتقي للمركز الثاني، خلف المتصدر ريال مدريد، على اعتبار أن الروخي بلانكوس، وصل لنهائي دوري الأبطال، مرتين، خلال نسختي 2014 و2016، كما يقترب من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم.
وجاء ترتيب أول 10 أندية، على النحو التالي : ريال مدريد (158 ألف نقطة).. ثم أتلتيكو مدريد (135 ألف نقطة).. وبايرن ميونخ (134 ألف نقطة).. فبرشلونة (132 ألف نقطة).. ويوفنتوس (126 ألف نقطة).. وإشبيلية (113 ألف نقطة).. ثم باريس سان جيرمان (109 آلاف نقطة).. ومانشستر سيتي (100 ألف نقطة).. وآرسنال (93 ألف نقطة).. ثم نادي بوروسيا دورتموند (89 ألف نقطة).
من جانب اخر، كشف زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عن صعوبة مشاركة ناتشو فيرنانديز، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال، يوم غد، أمام بايرن ميونخ، بدلًا من داني كارفاخال المصاب.
وقال زيدان، في تصريحات نقلتها صحيفة «ماركا» الإسبانية، عقب فوز الملكي على ليجانيس (2-1)، في الليجا،: «من الممكن أن يلعب فاسكيز في مركز الظهير، ناتشو لم يتدرب معنا، ومن الصعب مشاركته غدٍ».
وعن اللعب بكاسيميرو كمدافع، أجاب: «لم يكن الأمر سوى لإراحة سيرجيو راموس ورافاييل فاران».ونفى زيدان غضبه من فريقه خلال المباراة، قائلًا: «لم أكن غاضبًا من اللاعبين، لقد كنت غاضبًا من نفسي بشكل أكبر، بسبب بعض الجوانب.. سعيد للغاية بأداء اللاعبين، لكن بالتأكيد لسنا سعداء بخسارة الليجا، لقد فقدنا العديد من النقاط في البداية».
واستطرد: «أجرينا 10 تغييرات على التشكيل، وأشركنا لاعبين لم يلعبوا كثيرا، ولكن أداءهم كان مثاليا.. الشوط الأول كان رائعا، والثاني أقل، لكننا كنا ندرك مسبقا، أن الشوط الثاني سيكون أكثر صعوبة».
وحول أشرف حكيمي، قال زيدان: «لم يحدث أي شيء، إنها قرارات، لا زال صغير السن، وهذا عامه الأول معنا، علينا أن نمضي معه ببطء، لعب وظهر بشكل جيد».
وبشأن جاريث بيل، وداني سيبايوس، وكريم بنزيما، رد بقوله: «يجب على الأول، أن يستمر في العمل الجاد، كما فعل اليوم.. سعيد بأداء الثاني، أما الثالث فيستطيع أن يبتسم أكثر، أنا لست قلقًا على الإطلاق».وبخصوص مواجهة بايرن ميونخ، قال المدرب الفرنسي: «يجب أن نكون على قدر المستطاع من الجودة، نحن مستعدون للقاء بتصميم عظيم، سوف نلعب مباراة العام».
وأردف: «علينا أن نلعب مباراة كبيرة أمام بايرن، أطلب من الجماهير أن يكونوا معنا، كما لم يفعلوا من قبل، سنحتاجهم للوصول إلى المباراة النهائية».
وعن بايرن، قال زيدان: «سيأتون لملعب البرنابيو دون عُقد.. قدمنا مباراة جيدة للغاية في الذهاب، لا سيما على مستوى النتيجة، الآن علينا الفوز في ملعبنا، نحتاج لتصميم كبير.. إذا ما تحلينا بهذا الأمر، سنلعب بشكل جيد، وإذا لعبنا جيدا، ستكون لدينا حظوظ قوية في الفوز».وواصل: «ندرك ما حدث لنا أمام يوفنتوس، وكذلك العام الماضي أمام بايرن، وندرك أنه بعد مباراة الذهاب، علينا تقديم مباراة قوية على جميع الأصعدة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة