الأخبار العاجلة

هاميلتون يعود لمطاردة فيتل في سباق أذربيجان

بوتاس يسجل أسرع زمن بالتجربة الأولى
العواصم ـ وكالات:
عاد لويس هاميلتون، للانطلاق من الصف الأول في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعدما فشل في ذلك في آخر سباقين متتاليين.وقال بطل العالم (4 مرات) إنه من الجيد العودة لهذا المكان مرة أخرى.وأبلغ هاميلتون الجماهير بعد التأهل في المركز الثاني لسباق جائزة أذربيجان الكبرى، رابع جولات هذا الموسم: “أتمنى ألا تكونوا افتقدتوني لفترة طويلة، السيارة كانت أفضل اليوم، ما زالت هناك بعض الأمور التي نفتقر إليها لكن الوضع يتحسن”.
ووضع هاميلتون فريقه مرسيدس في مركز أول المنطلقين في باكو الموسم الماضي، لكن شكل البطولة تغير بوضوح منذ ذلك الحين، إذ فاز سيباستيان فيتل، سائق فيراري بأول سباقين هذا الموسم وانطلق من المقدمة في آخر ثلاثة سباقات.
ويتأخر هاميلتون بـ 9 نقاط عن السائق الألماني متصدر بطولة العالم، فيما خسر مرسيدس، البطل في آخر 4 سنوات، 3 سباقات متتالية للمرة الأولى منذ استخدام المحركات التوربينية المكونة من 6 اسطوانات في 2014.
وفشل السائق البريطاني، الذي لم ينتصر في آخر 6 سباقات منذ تشرين الأول الماضي، في الصعود على منصة التتويج في الصين قبل أسبوعين، برغم أنه حصل على نقاط للسباق 28 على التوالي وهو رقم قياسي.
وزاد بيرني ايكلستون مسئول الحقوق التجارية لفورمولا 1 السابق، من تعجب وسائل الإعلام عندما تحدث عن أن المشكلة ربما تكمن في هاميلتون وليس في السيارة.وأبلغ شبكة سكاي سبورتس التلفزيونية “لا يبدو مثل هاميلتون الذي كنا نعرفه”.
وأضاف الملياردير البالغ من العمر 87 عاما : “عندما تتحدث معه وتشاهد أفعاله بشكل عام فهو ليس السائق الذي كان في الماضي، لكن هذا الحديث لم يقابل باهتمام من السائق وتوتو فولف رئيس مرسيدس”.وقال هاميلتون باقتضاب عند سؤاله بوضوح عما إذا كان يشعر بأنه على ما يرام كما كان في الماضي: “سنرى في نهاية العام”.
لكن فولف نفى الأمر بابتسامة وقال “هذا هو بيرني… يتحدث ويفجر قنبلة وتبدأ وسائل الإعلام في الحديث هذا رائع”.
وكان الألماني سيباستيان فيتل، سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام أول المنطلقين في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، الحلقة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أمس بعد تفوقه في التجارب التأهيلية الرسمية على حلبة باكو، أول أمس.
واحتل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون، سائق مرسيدس المركز الثاني، وسينطلق من الصف الأمامي إلى جانب فيتل، الذي سينطلق من الصدارة للمرة الثالثة على التوالي.
وبعد أول ثلاثة سباقات من الموسم ينفرد فيتل بطل العالم 4 مرات بصدارة قائمة السائقين، متفوقا بـ 9 نقاط على هاميلتون الذي سبق له التتويج بلقب البطولة 4 مرات أيضا.
من جانبه، سجل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أسرع زمن أول أمس في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى في اذربيجان الذي يقام في باكو ابتداء من يوم امس ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1-، في حين شهدت التجربة اصطدام ماكس فيرستابن سائق ريد بول، بالحواجز.
حقق بوتاس أسرع زمن للفة متفوقا بفارق 0.035 ثانية على دانييل ريتشاردو سائق ريد بول، المتوج بالسباق الماضي في الصين، وتلاهما سيرخيو بيريز سائق فورس إنديا.
أما بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، فقد سجل رابع أسرع زمن في التجارب.وسجل الألماني سيبستيان فيتيل سائق فيراري، متصدر الترتيب العام للسائقين ببطولة العالم، عاشر أسرع زمن وقد اشتكى عبر الاتصال اللاسلكي بفريقه، من مشكلات في إطارات السيارة، وجاء زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الخامس عشر.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة