الأخبار العاجلة

الجوية يدشن البطولة العربية بلقاء اتحاد العاصمة الجزائري 8 آب

يواجه العهد اللبناني بنصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي
إعلام نادي الجوية

اوقعت قرعة بطولة الاندية العربية لكرة القدم « بطل الدوري العراقي للموسم الماضي»، القوة الجوية امام اتحاد العاصمة الجزائري ، للدور الاول من البطولة التي ستنطلق بالثامن من شهر آب المقبل وبنظام الذهاب والإياب.
وخصص الاتحاد العربي لكرة القدم، 5 ملايين دولار للفريق المتوج باللقب في النسخة الجديدة، في حين سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ 2.5 مليون دولار، وصاحب المركز الثالث على مليون و 500 ألف دولار أمريكي.
ويعد نادي اتحاد العاصمة الجزائري من افضل الاندية في الجزائر والقارة السمراء، وقد حصل على المركز الثاني لدوري المحترفين الجزائري بالموسم الماضي.. وستقام مباراة الذهاب بين القوة الجوية واتحاد العاصمة الجزائري بالثامن من شهر اب المقبل على ملعب كربلاء الدولي، في حين ستكون مباراة الاياب في الجزائر بالتاسع من شهر ايلول المقبل.
وتسبق مباريات دور الـ 32، مباريات الدور التمهيدي التي تبدأ في الأول من آيار المقبل وتنهي في العاشر من نفس الشهر، وتشهدها مدينة جدة السعودية، حيث سيتأهل منها فريقين للانضمام إلى الـ30 فريقا المتأهلة مباشرة.

كما، يلاقي فريق القوة الجوية لكرة القدم، فريق العهد اللبناني بالدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب اسيا خلال شهر المقبل.
وضمن صقور القوة الجوية التواجد في نصف النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي عن منطقة غربي اسيا، بعدما تأهل كأفضل ثاني عن المجموعات الثلاث، في حين تأهل العهد اللبناني كمتصدر عن المجموعة الثانية ويطمح بطل كأس الاتحاد الاسيوي بأخر نسختينً، بتحقيق البطولة للمرة الثالثة توالياً.
وسيكون لقاء الذهاب بين الفريقين في كربلاء في الثامن من الشهر المقبل، في حين ستكون مباراة الاياب في الخامس عشر من الشهر ذاته في العاصمة اللبنانية بيروت .. يشار الى ان ممثلا الأردن في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي، سوف يصطدمان معاً بدور النصف النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي في قمة مثيرة بين الفيصلي والجزيرة.
إلى ذلك، قفز القوة الجوية إلى وصافة الدوري الممتاز، بشكل مؤقت، بعد فوزه على السماوة، أول أمس، بهدفين من دون رد، على ملعب الشعب الدولي، لحساب الجولة الرابعة والعشرين.. افتتح التسجيل، الدولي السابق، صالح سدير، في الدقيقة الـ14، وواصل القوة الجوية ضغطه، حيث عزز النتيجة في الدقيقة 75، بالهدف الثاني عبر أمجد راضي.
وبهذا الفوز، بات رصيد القوة الجوية 51 نقطة، في المركز الثاني مؤقتًا، باعتبار أن مباراة الشرطة أمام الحدود قد تأجلت، بسبب سوء الأحوال الجوية، في حين تجمد رصيد السماوة عند النقطة 22، في المركز الخامس عشر.
يشار إلى ان نادي القوة الجوية، يقوده الملاك التدريبي المؤلف من الكابتن راضي شنيشل ومساعديه جبار هاشم ورزاق فرحان ومدرب حراس المرمى هاشم خميس، وهو بطل الدوري الممتاز للموسم السابق، فيما حاز على لقب كأس الاتحاد الآسيوي بالنسختين السابقتين 2016 و2017 على التوالي.
واحتفل نادي القوة الجوية بمناسبة الذكرى السابعة والثمانين لتأسيس النادي، والذي يصادف الاحد الماضي وهي مناسبة عظيمة وكبيرة على عشاق فريق القوة الجوية وكل من ينتمي ويعشق كيان هذا النادي.
وأكد نائب رئيس الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية وليد الزيدي بحديث خاص: ان يوم تأسيس أعرق الاندية العراقية واحد الاندية الكبيرة في أسيا، هي مناسبة لها خصوصيتها ومكانتها في قلوبنا، فهذا النادي ولد كبيراً، وسيبقى كبيراً، بتاريخ ناصع بالبطولات والانجازات المحلية والخارجي.. وتابع الزيدي: اود ان اهنئ رئيس الهيئة الادارية للنادي الفريق الركن انور حمة امين، وكافة اعضاء الهيئة الادارية وجميع الفرق المتواجدة بالنادي والموظفين والجماهير المتواجدة في جميع انحاء العراق والعالم وجميع من ارتدى فانيلة الصقور، بمناسبة ذكرى تأسيس نادي القوة الجوية.يذكر الى ان نادي القوة الجوية تأسس عام 1931، وهو اول نادٍ رسمي في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة