تواصل حملات اللقاح ضد شلل الأطفال في ديالى والموصل والنجف

بغداد – الصباح الجديد:

أعلنت دائرة صحة محافظة ديالى عن استمرارها بتنفيذ حملة اللقاح ضد شلل الاطفال في جولتها الربيعية ، فيما اكدت انها مستمرة بحملتها لتشمل جميع الفئات المستهدفة.
وقال مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة ديالى الدكتور نبيل فاضل حذاف ، ان الفرق التلقيحية الثابتة والجوالة من دار إلى دار في جميع مناطق المحافظة انهت يومها الاول من حملة لقاح شلل الأطفال على وفق اليات معتمدة لدى وزارة الصحة.
وبين مدر صحة المحافظة ان عدد القطاعات المشمولة بالحملة 4 وعدد الفرق الكل 265 ، فيما بلغ عدد الملقحين لليوم الاول للحملة في قطاع الخالص بلغ 38,163 ، المقدادية 38,163 ، خانقين 36,426 ، المنصورية 19,921 ، حيث بلغ العدد الكلي للملقحين في عموم مناطق المحافظة 132,673 ولأول مرة 371 ( اصغر من شهر ) ، اكبر من شهر ( 24 ) منهم ضيوف 118 نازحين 258 .
وقدم مدير قسم الصحة العامة في دائرة صحة ديالى شكره واحترامه وتقديره الى جميع الملاكات الصحية ولجميع العناوين من دون استثناء لما يبدوه من نشاط وابداع وجهد متميز ، وجميع المواطنين من ذوي الأطفال المشمولين بالتلقيح في تعاونهم معنا في إتمام واجبنا الإنساني من اجل خدمة بلدهم ومحافظتهم العزيزة ديالى.
على صعيد متصل أعلن قطاع الحمدانية التابع لدائرة صحة نينوى عن انطلاق واستمرار الحملة الوطنية الربيعية الجولة الثانية للتلقيح ضد شلل الاطفال وللاعمار اقل من 5 سنوات في مخيمات الخازر والنمرود 3 والسلامية والسيد حمد بعد تهيئة جميع مستلزمات الحملة ، اذ اعلن عن تشكيل فرق جوالة اضافة الى اقامة عدة زيارات للمخيمات للاطلاع على سير الحملة وعقد ندوات لتوعية الاهالي باهمية اللقاح للاطفال داعياً المواطنين للتعاون مع الفرق التلقيحية لضمان تحصين اطفالهم ضد هذا المرض الخطير.
من جانبها افتتحت دائرة صحة النجف الجولة الثانية من الحملة شبه الوطنية للتلقيح بلقاح شلل الاطفال الفموي والتي تنفذ في قطاعي الكوفة والنجف الجنوبي والتي تستمر لمدة خمسة ايام.
وقال مدير عام دائرة صحة النجف لدى قيامه بوضع قطرتين من اللقاح في فم احد الاطفال في مركز كندة للرعاية الصحية الاولية ضمن قطاع الكوفة بحضور مدير قسم الصحة العامة الدكتور موسى الكرعاوي ومدير قطاع الكوفة الصيدلاني منتظر الحمداني ومدراء شعب التحصين والمراكز الصحية وتعزيز الصحة والاعلام ومدير شعبة المراكز في قطاع الكوفة .
واضاف ان هذه الجولة هي استكمال للجولة الاولى وان تنفيذها في قطاعي الكوفة والنجف الجنوبي يأتي ضمن استراتيجية وزارة الصحة في دعم وتقوية اللقاحات الروتينية ولكثرة العشوائيات فيهما ومن اجل اعلان العراق بلدا خاليا من شلل الاطفال.
من جانبه اوضح مدير قسم الصحة العامة الدكتور موسى الكرعاوي ان الحملة التي تستمر لخمسة ايام من تهدف الى تلقيح 105 الاف طفل .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة