الأخبار العاجلة

كيف نتعامل مع العين الحساسة في وضع المكياج؟

اعداد – شمس يوسف:
مكياج العيون، أهم ما يميز جمال وشكل أي امرأة إذا كان جميلاً وجذاباً فيظهر المرأة بشكل رائع وإن لم يكن جيدا، لا يحقق الغاية، لذلك يتطلب وضع مكياج العيون عناية حتى تستطيع كل امرأة أن تظهر جمالها.
ومكياج العيون الحساسة له مواصفات خاصة حتى نتجنب هيجان العيون الحساسة أو الإضرار بها وسوف نوضح ذلك فيما يلي.

مكياج العيون الحساسة:
العيون الحساسة من أكثر العيون المرهقة في وضع المكياج لأن بعد مرور الكثير من الوقت أمام المرآة لوضع المكياج على العيون الحساسة تبدأ الدموع بالانسياب ويتحول المكياج الذي وضع إلى منظر كارثي، لأن هذه العيون لا تتحمل كل أنواع المكياج ولها أقلام كحل خاصة بها.

نصائح :
1 -تخلصي من الماسكارا القديمة: لأن الماسكارا من المواد السائلة التي تتغلغل إلى داخل العيون لذلك يجب أولًا أن نتخلص من أي ماسكارا قديمة موضوعة على العيون من قبل، كما يجب أن تجدد تلك الماسكارا كل ثلاثة أشهر ويجب أن نبحث عن الأنواع المخصصة للعيون الحساسة.
2 – اختاري التركيبات الطبية التي تناسب العيون الحساسة: إذا كانت عيونك من العيون الحساسة لذلك يجب أن تختاري بعناية الماسكارات وأدوات التجميل الطبية بعد استشارة طبيب العيون والبحث عن المنتجات التي تتناسب مع طبيعة العيون الحساسة سواء كانت ماسكارا أو ايلنيز أو أقلام كحل.
3 – نظفي فرشاة العيون بنحو مستمر: يجب أن تقومي بتنظيف فرشاة المكياج بشكل مستمر ودوري حتى تتخلصي من أي مستحضرات عالقة على الفرشاة لأن تفاعل بقايا المكياج مع العوامل الجوية تتسبب في وجود البكتيريا على الفرشاة.
لذلك يجب أن تتخلصي من أي أوساخ عليها أو أتربة عن طريق غسلها من وقت إلى وقت أخر بالشامبو والمياه الدافئة.
4 -لا تتشاركي مع أحد في أدوات التجميل: وهذه من أهم البنود للمحافظة على عيونك من التعرض للأمراض لأن كثير من أمراض العيون تنتقل عن طريق الأدوات لذلك لابد أن تكون أدوات التجميل خاصة بك فقط ولا تستعملي أي أدوات مكياج من أحدى صديقاتك.
5 -لابد من التخلص من مكياج العيون قبل النوم: لابد أن نقوم بالتخلص من أي مكياج موجود على العينين قبل النوم عن طريق غسلها جيدًا وذلك ليس فقط للعيون الحساسة وإنما لكل أنواع العيون وذلك لأن المكياج يتفتت ويسيح ويدخل إلى العيون في أثناء النوم.
كذلك مكونات المكياج تتفاعل مع العوامل الجوية وتتسبب في وجود البكتيريا التي قد تنتقل إلى داخل العيون وتسبب لها الورم والاحمرار.
6 -وضع الماسكارا على أطراف الرموش: أن الماسكارا من أكثر المواد التي تسبب تهيج للعيون الحساسة وذلك لأنها سائلة وقد يخل البعض منها داخل العين وتسبب لها الاحمرار والتهيج ولذلك ينصح بوضع الماسكارا على أطراف الرموش ولا تكون ملامسة للجفون بنحو مباشر حتى لا تدخل بداخل العينين.
ويفضل استعمال الماسكارا المضارة للمياه حتى لا تتفاعل مع مياه العين وتسبب تهيجها.
7 – عدم ارتداء العدسات اللاصقة: إذا كانت عيونك من العيون الحساسة تجنبي لبس العدسات اللاصقة لأن ذلك يضر بعينيك بشكل كبير وخاصة إذا كانت تلك العدسات من الأنواع غير الطبية فهي سوف تنقل البكتريا إلى داخل عينك وتسبب لها التهيج والاحمرار.
8 – اختيار الايشادو الكريمي: وذلك لأن الايشادو البودرة قد يتطاير ويدخل بعض منه داخل العيون ويتسبب لها في التهيج والاحمرار ولذلك يفضل استعمال الايشادو الكريمي لأنه أفضل على الثبات على الجفون.
9 – عدم استعمال الكحل: ان الكحل من الأمور الضارة على العيون الحساسة لأنه قد يدخل إلى داخل العيون عندما يسيل ويسبب في الاحمرار لها ولذلك أصحاب العيون الحساسة لا يفضل لهم وضع الكحل على العيون من الداخل ويكفي وضعه على الرموش من أعلى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة