الأخبار العاجلة

الملف الأمني

مقتل مدني بأسلحة كاتمة للصوت جنوبي بغداد * استهداف دورية أمنية بعبوة ناسفة شمال شرقي بعقوبة
انطلاق حملة لتطهير طريق كركوك – تكريت * اعتقال 4 إرهابيين بمنطقتي البو فراج والكيلو 5 في الأنبار

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن مدنياً قتل بنيران مسلحين مجهولين هاجموه بأسلحة كاتمة للصوت جنوبي العاصمة.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين فتحوا نيران اسلحتهم الكاتمة للصوت باتجاه صاحب محل لبيع المواد الغذائية في منطقة عرب جبور التابعة للدورة جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال” ، مشيرا الى ان “سيارة اسعاف نقلت الجثة الى الطب العدلي، فيما فرضت قوة امنية طوقا حول مكان الحادث وفتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته”.

ديالى – استهداف دورية
افاد مصدر محلي في محافظة ديالى امس الاحد، بان عبوة ناسفة انفجرت على دورية امنية على طريق زراعي شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة انفجرت يوم امس على دورية امنية للشرطة على طريق المخيسة الزراعي (25كم شمال شرق بعقوبة) ما اسفر عن اضرار مادية دون اي اصابات بشرية” ، مضيفا ان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث.

كركوك – حملة تطهير
اكد المتحدث باسم الحشد الشعبي محور الشمال علي الحسيني امس الاحد انطلاق حملة لتطهير طريق كركوك – تكريت من العبوات الناسفة والمخلفات الحربية التي زرعها تنظيم “داعش”، مشيراً إلى أن الطريق سالك أمام حركة المدنيين.
وقال الحسيني إن “قوات الحشد الشعبي وضمن قواطع العمليات من جهة ناحية الرشاد(35 كم جنوب غربي كركوك) أطلقت حملة واسعة لتنظيف طريق كركوك – تكريت من عبوات ومخلفات حربية زرعها تنظيم داعش الإرهابي في محيط قرى في تلك المنطقة، حيث تمكنت فجر يوم امس من رفع عدد من هذه العبوات قرب قرية الدكمات بناحية الرشاد”.

صلاح الدين – تفجير عتاد
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الأحد ان مفرزة امنية فجرت كدسا من الأعتدة والأسلحة تحت السيطرة، شمالي مصفى بيجي بالمحافظة .
وقال المصدر أن “قوة من قيادة عمليات صلاح الدين تمكنت من تفجير كدس للعتاد والأسلحة تحت السيطرة” ، مضيفا ان “المواد تحوي 50 صاروخ كاتيوشا و20 مقذوفا 155 ملم و20 جليكانا يحتوي مادة السي فور و6 الغام ضد الدبابات حيث جرت عملية التفجير شمالي مصفى بيجي .

الانبار – اعتقال ارهابيين
اعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني امس الاحد عن اعتقال اربعة من تنظيم “داعش” الارهابي في محافظة الانبار.
وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول “استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة مفارز الاستخبارات العسكرية في فوج استطلاع الفرقة العاشرة تلقي القبض على 4 إرهابيين في منطقتي البو فراج والـكيلو5 في محافظة الانبار” ، مضيفا ان المعتقلين “من المطلوبين للقضاء على وفق احكام المادة ٤/١ إرهاب”.

ميسان – سطو مسلح
افاد مصدر امني في قيادة شرطة محافظة ميسان والمنشآت امس الاحد بإلقاء القبض على عصابة سطو مسلح ومتهمين بجرائم جنائية خطرة في المحافظة.
وقال المصدر إن “مفارز قسم مكافحة الإجرام في المحافظة ألقت القبض على عصابة سطو مسلح مكونة من شخصين اعترفا بسرقة أحد المنازل في المحافظة تحت تهديد السلاح” ، لافتا الى تشكيل فريف عمل من الضباط والمنتسبين المختصين بكشف الجرائم الجنائية، وأثمرت الجهود بعد جمع المعلومات الكافية، عن القبض على المتّهمين”.
ذي قار – ممارسة امنية
اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم الدبعون امس الاحد شروع الاجهزة الامنية في محافظة ذي قار بممارسة امنية واسعة لتأمين حماية 436 مركزا انتخابيا في عموم المحافظة للوقوف على جاهزية الاجهزة الامنية وتأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة وحماية مراكز الاقتراع.
وقال اللواء الدبعون في تصريح صحفي ان ” قيادة العمليات اعدت خطة امنية متكاملة لجميع المحافظات التي تقع ضمن مسؤولية القيادة ، وسيجري تنفيذ ممارساتها الامنية ضمن جدول اعدته القيادة لهذا الغرض”.

نينوى – عمليات دهم
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد عن إلقاء القبض على اثنين من عناصر “داعش” في المحافظة .
وقال المصدر إن “مكتب مكافحة جريمـة سرقـة السيـارات التابع لمديرية مكافحة الإجرام في نينوى، وبناءً على معلومات إستخبارية، تمكن من إلقاء القبض على عنصرين من عصابات داعش مطلوبين للقضاء وصادر بحقهما مذكرات قبض وفق المادة٤\١ إرهاب” ، لافتا الى انهما اعترفـا خـلال التحقيـق بوجود كدس من الاسلحـة والاعتدة يحوي ٣١ بندقية كلاشنكوف وبـي كـي سـي مـع ٩٠٠٠ اطلاقـة عيار ٧،٦٢ ملم و٥٠٠ اطلاقة بي كـي سـي و٣٥٠ مخزن عتاد بندقية كلاشنكوف وناظور هاون ورمانتين يدويتين وناظوري بندقية ” .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة