الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال 4 مطلوبين بتهمة السطو المسلح شرقي بغداد * ضبط حقل للعبوات الناسفة بعملية أمنية شمالي بابل
مقتل إرهابي ناقل للأسلحة والمتفجرات شمالي الأنبار* الجهد الهندسي يدمّر أسلحة وأعتدة غربي الموصل

بغداد – سطو مسلح
ذكر مصدر امني في مديرية مكافحة اجرام بغداد امس الاربعاء ان اربعة اشخاص اعتقلوا بتهمة السطو المسلح شرقي العاصمة.
وقال المصدر إنه “بمتابعة واشراف مباشر من قبل مدير عام اجرام بغداد تمكنت قوة من مكافحة اجرام بغداد من القبض على اربعة اشخاص يرتدون الزي العسكري ويحملون اسلحة متنوعة” ، لافتا الى ان المعتقلين “قاموا بالسطو المسلح على احد منازل منطقة بغداد الجديدة وسرقة مبلغ قدرة ٨٠ مليون دينار عراقي ومصوغات ذهبية بعد احتجاز افراد المنزل في احدى الغرف”.

ديالى – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاربعاء ان دوريات ومفارز امنية القت القبض على تسعة مطلوبين على قضايا جنائية مختلفة في عدة مناطق من المحافظة وتم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء .
واضاف المصدر الامني ان مفارز الشرطة تواصل واجباتها وممارساتها الامنية في تنفيذ الاوامر القضائية بحق المطلوبين والمخالفين للقانون.

بابل – عملية امنية
كشفت قيادة شرطة محافظة بابل امس الاربعاء عن العثور على حقل للعبوات الناسفة المعدة للتفجير في عملية أمنية استباقية واسعة نفذت شمالي المحافظة.
ونقل بيان لاعلام شرطة بابل تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه عن مدير شؤون الافواج العميد عباس الزركاني قوله إن “العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المشتركة من افواج طوارئ الشرطة والقطعات العسكرية لعمليات الفرات الاوسط فضلا عن مفارز الحشد الشعبي بالتنسيق مع الاستخبارت والأمن الوطني لم تهدأ في عموم المحافظة لملاحقة وتعقب خلايا الارهاب النائمة والمضافات، حيث شُنت، فجر يوم امس عملية دهم وتفتيش واسعة في عدد من قواطع المسؤولية”.

صلاح الدين – عملية امنية
اكد الناطق باسم مركز الاعلام الامني في محافظة صلاح الدين امس الاربعاء ان قوة من قيادة عمليات المحافظة عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة ومضافة لعصابات داعش الارهابية ضمن قاطع المسؤولية .
وذكر الناطق العميد يحيى رسول ان ” قوة من قيادة عمليات صلاح الدين عثرت على معمل لتصنيع العبوات الناسفة يحتوي37 عبوة ناسفة وعبوتين ناسفتين وكدس عتاد بداخله 8 صواريخ اس بي جي ناين و12 ار بي جي و41 رمانة محلية الصنع ، ومضافة لعصابات داعش الارهابية تمت معالجتها ضمن قاطع المسؤولية”.

الانبار – عملية عسكرية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الأربعاء، بأن القوات الأمنية قتلت ناقل الأسلحة والمتفجرات لتنظيم “داعش” في عملية عسكرية قرب الحدود العراقية السورية.
وقال المصدر إن “القوات الأمنية قتلت الإرهابي المدعو أبو حذيفة العراقي الملقب بالأعضب وهو المسؤول عن نقل الأسلحة والمتفجرات لعصابات داعش الارهابية بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة عن تواجده بالصحراء في أحد الانفاق قرب الحدود السورية” ، مضيفا أن “مقتل الإرهابي الأعضب والمسؤول عن نقل الأسلحة والعبوات والمتفجرات التي تستعمل في تلغيم السيارات لعصابات داعش الارهابية يعد بمثابة شل الأذرع العسكـرية لهـا”.

كربلاء – اعتقال مطلوب
افاد مصدر في مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب بكربلاء امس الاربعاء، بأن قوة امنية اعتقلت مجرما “خطيرا” في المحافظة نفذ عمليات اجرامية .
وقال المصدر ان “قوة من مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في كربلاء القت القبض على مجرم خطير في شرق المحافظة” ، مضيفا ان “المعتقل قام بتنفيذ خمس عمليات خطف وقتل”.

ذي قار – اعتقال مطلوب
افاد مصدر محلي من ناحية الفجر شمالي محافظة ذي قار امس الأربعاء، بأن الأجهزة الأمنية تمكنت من اعتقال رجل ستيني مطلوب بقضايا إرهابية في الناحية.
وقال المصدر إن “الأجهزة الأمنية بسيطرة ناحية الفجر شمالي محافظة ذي قار تمكنت فجر يوم امس من اعتقال رجل ستيني مطلوب للقضاء بتهم وقضايا إرهابية وفق المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب”.
مضيفا ان “المتهم يسكن العاصمة بغداد وقد تمت احالته إلى الجهات المختصة لاكمال اجراءات التحقيق معـه”.

نينوى – تدمير اعتدة
اعلن مركز الإعلام الأمني عن تفجير صاروخين و4 عبوات ناسفة والعثور على ثلاثة انفاق غربي محافظة نينوى.
وقال الناطق باسم مركز الإعلام العميد يحيى رسول في بيان صحفي تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه، إن “القوات الأمنية في قيادة عمليات نينوى، وخلال عملية تفتيش في قرية الصينية ، تمكنت من تفجير صاروخين صنع محلي و4 عبوات ناسفة وعثرت على 3 انفاق بداخل احدهم كدس عتاد يحتوي 4 قذائف دبابة برامز وقنبرة هاون وقذيفتي مدفع نمساوي و5 صواريخ محلية الصنع” دمرت بالكامل من قبل الجهد الهندسي .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة