الأخبار العاجلة

حاتم رعد.. يحلم باللعب للطلبة والوصول لمستوى يونس محمود

بغداد ـ سامي عيسى:
يتفق الكثيرون على ان العراق كان وما يزال وسيبقى منجما كبيرا للمواهب الكروية ولمختلف الفئات العمرية.. ويرى الكثير من المراقبين والمتابعين والمعنيين بالكرة العراقية ان غياب دوري الفئات سواء للاشبال او الناشئين او الشباب يؤثر تاثيرا سلبيا على تطوير هذه المواهب على اعتبار ان خوض المباريات التنافسية يمنح هولاء اللاعبين الصغار الثقة والرغبة والطموح بالتطور وتحقيق البطولات الكروية.
ومهما يكن من امر فان الاهتمام بفرق الفئات العمرية يجعل الاندية المحلية والمنتخبات الوطنية اكثر قوة واكثر قدرة على تحقيق الانجازات الكروية على اعتبار ان البناء البدني والنفسي والمهاري وفق المعايير الفنية والشخصية المتعارف عليها يسهم الى حد بعيد ببناء جيل على قدر كبير من الخبرة والتجربة والتعلم.
ومن هولاء اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبلا كبيرا في عالم كرة القدم العراقية لاعب شباب امانة بغداد حاتم رعد حازم الذي التقيناه واجرينا معه المقابلة التالية.
عن بداياته، قال: انضممت الى فريق اشبال نادي الشرطة ومن ثم انتقلت لتمثيل ناشئة نادي الجنسية ومن ثم وقعت على كشوفات شباب نادي امانة بغداد واطمح بشكل كبير لتمثيل احد الاندية الجماهيرية في القريب العاجل.
وبشان ابرز المدربين الذين تعاقبوا على تدريبه، اوضح ان ابرزهم الكابتن حيدر والكابتن جبار حميد والكابتن سليم خشن والكابتن قاسم سرحان والذين كان لهم الفضل الكبير بتطوير قدراتي البدنية والفنية والذهنية والخططية.
وتابع: في ظل غياب دوري الفئات العمرية الامر لا يبشر بالخير لكن اهتمام الاندية بتشكيل فرق للفئات العمرية ولمختلف الاعمار عوض بعض الشيء غياب دوري الفئات العمرية واعتقد انه ينبغي تنظيم دوري للفئات العمرية للاشبال والناشئين والشباب بشكل منتظم لان ذلك سيعمل على اكتشاف الكثير من المواهب الكروية.
وعن الاندية التي يشجعها، قال: نادي الطلبة والذي اتمنى اللعب له خلال السنوات المقبلة، وعلى الصعيد العربي الهلال السعودي، فيما ريال مدريد من الأندية العالمية.. اما عن لاعبيه المفضلين، فاشار إلى انه معجب بالسفاح يونس محمود وكريستيان رونالدو.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة