الأخبار العاجلة

الجيش المصري يعلن مقتل 27 «إرهابيا»

الصباح الجديد – وكالات
أعلنت القوات المسلحة المصرية في بيانها الـ19 للعملية الشاملة «سيناء 2018» امس السبت مقتل 27 «متطرفا « والقبض على 114 مشتبهاً بهم خلال الأيام الماضية.
وأوضح الجيش المصري في بيانه أن «العمليات أسفرت خلال الأيام الماضية عن مقتل 6 أفراد تكفيريين شديدي الخطورة أثناء استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التي تتحصن بها العناصر الارهابية، والقضاء على 9 آخرين والقبض على 114 من المشتبه بهم، منهم 21 مطلوباً جنائياً في شمال ووسط سيناء».
وأضاف البيان أنه «قتل 12 متطرف آخرين أثناء تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة»، لافتاً إلى أنه «عثر في حوزتهم على 3 بنادق آلية ومسدسين وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة».
وتابع أن العمليات أسفرت أيضاً عن «اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية مكون من ميدان رماية وميدان موانع ونفق ينتهي بقاعة محاضرات تحت الأرض وعدد من الملاجئ بداخلهم كمية من الذخائر وأجهزة اتصال، إضافة إلى تدمير والتحفظ على 15 سيارة و43 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية».
وأكد البيان «تدمير 150 ملجأ ووكر ومخزن عثر بداخلهم علي كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر والوقود، إضافة إلى اكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات في مناطق العمليات، و20 مزرعة لنباتي البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول في شمال ووسط سيناء».
وأشار الجيش المصري إلى أنه «فـي إطار الجهود المتواصلــة من القوات البحرية لتأمين السواحل المصريـة، قامت عناصر الاسطول الجنوبي في البحر الأحمر بالتعـاون مع الإدارة العامة لمكافحة المـخدرات في وزارة الداخلية بالقبــض علــي سفينة مشتبه بها، عثر بداخلــها على 1350 كيلوغراما مــن مخدر الهيروين الخام والتي تكفـي لصنــع 14 طــن مـن الهيرويـن المختلـط».
ولفــت إلـى أن «عناصــر حـرس الحـدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي نجحت في قطع أحد خطوط إمداد العناصـر التكفيرية من طريق الغرب، وتمكنت من ضبط 831 بندقية آلية وضغط هواء و1384 مسدس صوت وأكثر من 80 ألف طلقة أنواع، و2300 جهاز هاتف محمول و3.4 مليون قرص مخدر، وكميات كبيرة من جوهر الحشيش والمستلزمات الطبية والعقاقير والأدوية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الانفاق في مدينة رفح (شمال سيناء) منهم نفق رئيس بطول 1400 متـر».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة