الأخبار العاجلة

ارتفاع مؤشر سوق الأسهم اليابانية

الصباح الجديد ـ وكالات:
ارتفعت الأسهم اليابانية، أمس الأربعاء، في تعاملات متقلبة، مع صعود أسهم بعض الشركات المنتجة للسيارات، بعدما أعلنت عن مبيعات قوية في الولايات المتحدة بما ساعد على تبديد أثر ارتفاع الين.
وزاد المؤشر «نيكاي» القياسي 0.1 في المئة إلى 21319.55 نقطة بعدما تحرك صعودا وهبوطا خلال الجلسة.
وانخفض الدولار في مقابل الين في التعاملات المبكرة، وسط مخاوف من أن يؤثر تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين سلباً على الاقتصاد العالمي وهو ما ألقى بظلاله على الآفاق.
وواصلت أسهم التكنولوجيا التراجع، إذ هبط سهم «طوكيو إلكترون» 2.7 في المئة، بينما انخفض سهم «أدفانتست كورب» اثنين في المئة، و«تي دي كيه» 2.7 في المئة.
وأعلنت شركات كبرى لصناعة السيارات، ارتفاع مبيعات السيارات الجديدة في آذار الماضي، بدعم من قوة الاقتصاد الأميركي وخصومات كبيرة في أسعار المستهلكين.
وارتفع سهم «هوندا موتور» 1.1 في المئة، بعدما قالت الشركة إن «مبيعاتها ارتفعت 3.8 في المئة في آذار الماضي، بفضل عوامل أبرزها مبيعات السيارات الرياضية والشاحنات الخفيفة».
وزاد سهم «مازدا موتور» 1.3 في المئة، وسهم «ميتسوبيشي موتورز» 2.1 في المئة، و«سوبارو» 1.8 في المئة، بعد ارتفاع المبيعات 35.7 في المئة و21.7 في المئة و5.9 في المئة على الترتيب.
وارتفع المؤشر «توبكس» الأوسـع نطاقاً 0.1 في المئة، لينهي اليوم عند 1706.13 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة