6.2 مليار دولار الاستثمارات الإماراتية في مصر

الصباح الجديد ـ وكالات:
قدّر «معرض العقارات الدولي» الاستثمارات الإماراتية في مصر بنحو 6.2 مليار دولار عام 2017 ، في حين بلغ التبادل التجاري 3.3 مليار دولار. وسجلت الصادرات المصرية إلى الإمارات 2.4 مليار دولار، في مقابل 900 مليون دولار قيمة الصادرات الإماراتية إلى مصر.
وأعلن القيّمون على المعرض الذي يُفتتح في التاسع من نيسان الحالي في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، أنه «سيوفر فرصاً استثمارية واعدة في السوق المصرية، من خلال الجناح المخصص لها والبالغة مساحته 5 آلاف متر مربع».
وسيجد المستثمرون والمشترون في الجناح المصري، «صفقات حصرية تعرضها مجموعة من المطورين المصريين، بما في ذلك «ماونتن فيو» و«أكودي» «والفطيم مصر» و«الدرة» و«إعمار مصر» و«مانغروفي» و«رؤية» و«سيكون».
وسيزور وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي المعرض، لإظهار الدعم للمطورين ولقاء المستثمرين الدوليين، لمناقشة السمات الجاذبة لسوق العقارات في مصر.
وقال المدير العام لـ «معرض العقارات الدولي» وليد فرغلي، إن الإمارات «ترتبط بعلاقات قوية مع مصر ما يسهم في تشجيع الاستثمار ودعمه في كلا البلدين»، موضحاً أن الإمارات «تحتل مرتبة رائدة على قائمة المستثمرين الأجانب في مصر». إذ كشف أن قيمة استثماراتها «بلغت 6.2 مليار دولار عام 2017».
ولفت رئيس مجلس إدارة «نادي مكانك العقاري» محمود عبدالحليم، إلى «تولي إدارة الجناح المصري من خلال علاقة الشراكة الستراتيجية التي تربطنا مع المعرض، إضافة مزيد من القيمة للمطورين المصريين المشاركين في الحدث، لمساعدة كل منهم على تحقيق مبيعات تتجاوز قيمتها 100 مليون جنيه مصري».
وتوقع أن «ترتفع قيمة العقارات في مصر بقوة في السنوات المقبلة، مع ازدهار قطاع البناء لتلبية الطلب المتزايد، إذ تُعد العاصمة الإدارية الجديدة أحدى أكبر المشاريع في القاهرة، والمقرر افتتاحها منتصف العام المقبل». وستقدم للمستثمرين «مجموعة من فرص الاستثمار الجديدة في المدينة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة