الأخبار العاجلة

كرنفال طلابي لمدارس البصرة

سعدي السند
أقيم في قاعة قصر الثقافة والفنون في البصرة كرنفال طلابي، وانتشرت على (بارتشنات) القصر ومناضده عشرات الأعمال الفنية.
أبدع الطلاب والطالبات بتشكيل اعمالهم الفنية بأشراف مدرسي ومدرسات مادة الرسم في المدارس الواقعة في عدد من مناطق مركز محافظة البصرة في لوحات فنية، وأعمال فلكلورية، وصناعات شعبية، وحرف يدوية، وأعمال خط وزخرفة وغيرها.
افتتح المعرض المشترك مدير عام تربية البصرة الدكتور عبد الحسين سلمان عبد الحسن، ومدير مكتب وزير النقل في البصرة بحضور عدد من الضيوف من مبدعي المحافظة، والمشرفين الفنيين في تربية المحافظة، وممثلي إدارات المدارس المشاركة، إضافة إلى أسرة قصر الثقافة والفنون متمثلة بمدير القصر عبد الحق المظفر.
وقال مدير عام تربية البصرة، أن المتابعة الطيبة والكبيرة التي يوليها مسؤول شعبة النشاط المدرسي في التربية الفنان المبدع مجيد عبد الواحد، والعاملين معه، وتواجدهم الميداني في مدارس جميع القطاعات، حققت لدائرتنا هذا التنوع الفني الإبداعي، الذي نؤكد فيه أننا سنظل أكثر اندفاعا لاحتضان هذه المواهب وتشجيع أبنائنا الطلبة على هذه الفعاليات الفنية التي نحترمها، ونحترم مبدعيها، وكل المشرفين على هذه الحالات الطلابية الرائعة.
وأضاف: سنتواصل مع هذه المدارس التي أثبتت أنها تحتضن مواهب طلبتها بنوع من الفرح والفخر.
وأكد مدير قصر البصرة الثقافي:هذه ليست المرة الأولى التي يفتح قصر الثقافة أبوابه لمدارسنا ولفعاليات تربية البصرة، فهناك تعاون مشترك مع هذا الصرح الثقافي المهم الذي يمثل وزارة الثقافة، ونحن نرتبط بهذا القصر بعلاقة عمل ومحبة واحترام من اجل الارتقاء بالإبداع واحتضان المبدعين.
وتابع: نحن في كل مرة نرى قصر الثقافة يتسابق كي يكون بمستوى احتضان مثل هذه الفعاليات المهمة.
وأكد الحضور روعة المعروضات التي أبدع بها الطلبة، والتي تؤكد أن جيلا من الموهوبين يستعد للدخول إلى عالم الإبداع، من خلال عملية تشجيع هذه المواهب الطلابية وصقلها اتنطلق بعرس ابداعي ينتظره الجميع من الطلبة الذين يتسابقون للتفوق وتحقيق مراتب متقدمة في عطائهم الطلابي، وبذات الهمة يبدعون في أعمال متميزة تترجم موهبتهم ويستثمرون من خلالها وقتهم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة