الأخبار العاجلة

مدير عام صحة الرصافة يؤكد دعم مناطق الأطراف بالخدمات الطبية والصحية

خطة طوارئ استعدادا لزيارة الإمام موسى الكاظم
محمد عجمي

أكد الدكتور عبد الغني سعدون الساعدي مدير عام دائرة صحة بغداد الر صافة إن الدائرة تعمل على دعم المناطق الطرفية من خلال تقديم أفضل الخدمات الطبية .
واكد المدير العام خلال اجتماع مجلس الإدارة على أهمية تقديم الخدمة الطبية المتميزة في مناطق الأطراف وان الدائرة تعمل على دفع الخدمات الطبية والصحية إلى مناطق الإطراف من خلال عمل خفارات في المراكز الطرفية فضلا عن توفير صالة ولادة في بعضها من اجل تقديم الخدمات الطبية والصحية إلى الإطراف .
واوضح المدير العام ان الدائرة أعدت خطة لافتتاح العديد من البيوت الصحية في المناطق الطرفية لتقديم الخدمات الطبية والصحية ولاسيما التحصين ورعاية الأم والطفل من اجل متابعة المتسربين من اللقاح لان هدف الدائرة ايصال الخدمة إلى ابعد نقطة .
بعدها ناقش المدير العام مع المهندس علي حسون مدير قسم الهندسي مراحل التصاميم الخاصة بالطوارئ مستشفى أطفال العلوية ، الذي أشار الى أن القسم اعد التصاميم الخاصة ببناية الطوارئ الجديدة والتي تتكون من 50 سريرا ، وذلك لتعزيز السعة السريرية إلى هذه المؤسسة المهمة .
كما ناقش المدير العام الواقع الدوائي في المؤسسات الصحية وأهمية توفير الأدوية في صالات الطوارئ وان الدائرة تدعم وبكل الإمكانيات من اجل توفير وتقديم الخدمات الطبية والصحية إلى المواطنين بالرغم من التحديات المالية والبشرية ، فضلا عن مناقشة العديد من المواضيع التي تهم عمل المؤسسات الصحية.
على صعيد متصل وضعت دائرة صحة بغداد الرصافة خطة متكاملة لتقديم الخدمات العلاجية والوقائية في ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (ع) .
وقال المدير العام لقد تشكلت غرفة عمليات لتنسيق وتنظيم الجهود والموارد الطبية لتقديم افضل الخدمات الطبية والعلاجية والتوعية للزائرين ، موضحا ان الخطة تشمل نشر مفارز طبية على امتداد طريق الزائرين في جانب الرصافة بمشاركة المستشفيات والقطاعات ، مضيفا ان الدائرة قامت بتهيئة صالات الطوارئ والعمليات وتوفير رصيد كاف من الادوية وقناني الدم والمستلزمات الطبية.
واضاف المدير العام ان الدائرة تسعى الى تزويد تلك المفارز بمولدات كهربائية ووضع علامات تعريفية بالمفارز الطبية ، فضلاً عن توفير سيارات اسعاف وقناني الأوكسجين وتجهزها بجميع الأدوية والمستلزمات الطبية فضلا عن تواجد الملاكات الطبية والصحية على مدار الساعة.
واشار المدير العام الى ان قسم الصحة العامة / شعبة الرقابة ستقوم بأجراء حملات تفتيشية على محال ومخازن الاغذية لمتابعة صلاحيتها فضلا عن اقامة الندوات والمحاضرات وكذلك عمل الفولدرات والمطويات من اجل تجنب المواطنين المواد غير معروفة المنشأ ، واهاب بالمواطنين الالتزام بتعليمات المؤسسات الصحية من اجل الحفاظ على سلامتهم وتوفير الغذاء الامن وذلك من خلال استعمال المواد ذات الاستعمال الواحد وعدم تعرض الاغذية الى اشعة الشمس وغيرها من اجل وقاية المواطنين من الامراض وخصوصا الامراض الانتقالية ، كاشفا في الوقت ذاته عن تهيئة جميع المستلزمات والمواد الطبية من تأمين رصيد الدم والاطباء الاختصاص في الأقسام الجراحية وصالات العمليات

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة