الأولمبي يعزز تحضيراته لدورة الألعاب الآسيوية في معسكر الدوحة

الزوراء يواصل صدارته.. واليوم إجراء مباراتين في ممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

تفوق المنتخب الاولمبي باربعة اهداف من دون رد على فريق نادي مسيمير احد اندية الدرجة الاولى القطرية ضمن اختتام معسكره التدريبي تحضيراً لدورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ للمدة من 18 آب ولغاية 2 أيلول المقبلين.
وبين المدير الاداري للمنتخب كريم فرحان، ان الفوز جاء بعد تفوق اللاعبين وتقديمهم للاداء الفني الجيد، وسجل الاهداف، اللاعبون، سجاد حسين (2)، وعلاء عباس، ووليد كريم، منوها إلى ان الفريق فاز في المباراة الاولى على الوكرة بهدف جودت صالح المحترف في نادي سندسفال السويدي.
وذكر ان المعسكر التدريبي يأتي بدعم اللجنة الأولمبية من أجل رفع كفاءة المنتخب الاولمبي للمشاركة المرتقبة في بطولة دورة الألعاب الآسيوية بنسختها ال 18 التي ستجري في أندونيسيا.
يشار إلى ان المنتخب الأولمبي الذي يقوده الملاك التدريبي المؤلف من عبدالغني شهد ومساعده حيدر نجم وعباس عبيد ومدرب حراس المرمى عبدالكريم ناعم، كان قد خسر في مباراة ربع نهائي بطولة آسيا الاولمبية تحت 23 عاما امام منتخب فيتنام بفارق الركلات الترجيحية بعد التعادل 3ـ3 في الوقتين الاصلي والإضافي ضمن البطولة التي اقيمت منافساتها في تشانشينغ الصينية. حيث تاهل الاولمبي إلى ربع النهائي بعد تصدره ترتيب منتخبات المجموعة الثالثة بالفوز على ماليزيا باربعة اهداف نظيفة، ثم تعادل سلبا مع السعودية وفاز على الاردن بهدف من دون رد.
من جانب اخر، عزز فريق الزوراء صدارته رافعا رصيده إلى 50 نقطة بفوزه على الصناعات الكهربائية باربعة اهداف لهدف واحد امس وسجل الاهداف علي رحيم وحيدر عبد الامير ومهند عبد الرحيم والمحترف البورندي، عبد الرزاق فستون، وبقي الصناعات بالمركز 16 وله 18 نقطة، وفاز الحدود على الديوانية بثلاثة اهدف لهدف، الحدود رفع رصيده إلى 26 نقطة، فيما الديوانية يملك 17 نقطة بالمركز السابع عشر، وتعادل نفط الوسط والكهرباء بهدف لمثله، نفط الوسط يملك 23 نقطة والكهرباء 32 نقطة.. وتختتم مباريات الجولة اليوم الاحد، باجراء مباراتين، فيلعب الشرطة وكربلاء في ملعب الشعب الدولي، ويتواجه النفط والنجف في ملعب الصناعة.
وشهد مباريات الجولة ذاتها، تعادل نادي السماوة، مع مضيفه أمانة بغداد، بنتيجة 1-1، في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الممتاز لكرة القدم.. تقدم أمانة بغداد، في الدقيقة الثالثة، عبر اللاعب جاسم محمد، الذي استغل خطأ دفاعي، وتعادل السماوة، في الدقيقة 65، عن طريق أحمد حسين.وتعرض أحمد حسين، للطرد، في الدقيقة 67، مع لاعب أمانة بغداد، سجاد حسين.
وبهذا التعادل، ارتفع رصيد السماوة إلى 21 نقطة، في المركز الـ 14، مقابل 27 نقطة لأمانة بغداد في المرتبة السابعة.وقال مدرب السماوة، حازم صالح، «فريقنا كان الأفضل، أمانة بغداد سجل من خطأ دفاعي، لكن سيطرتنا كانت واضحة، أهدرنا 3 فرص على أقل تقدير، في الشوط الأول».
وأوضح «في الشوط الثاني، أشركنا لاعب الخبرة، أحمد حسين، الذي تعادل لنا، لكن خسرناه بسبب حالة الطرد».ونوه حازم، أن التعادل مع أمانة بغداد، الذي عاد له المدرب الخبير ثائر أحمد، نقطة إيجابية، وبداية مشجعة في المرحلة الثانية.
وحسم التعادل السلبي، لقاء فريقي الحسين والبحري، مساء أول أمس على ملعب التاجي، في إطار المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.. وارتفع رصيد البحري إلى 19 نقطة، في المركز الـ 15، في حين رفع الحسين رصيده إلى 15 نقطة، في المركز الـ 18.
وقال مدرب البحري، ناصر طلاع، في تصريحات صحفية «كنا نطمح في الفوز، حاولنا الاعتماد على أسلوب هجومي، لكن لم نستثمر الفرص التي سنحت لنا».وبين ناصر، أن حصد نقطة من المباراة، لم يكن ضمن طموحات الفريق، مع افتتاح المرحلة الثانية بالدوري.وأضاف «يجب علينا أن نعالج الأخطاء التي وقعنا فيها أمام الحسين، وتحديدا في الخط الأمامي».
كما، خيَّم التعادل السلبي، على مواجهة زاخو، وضيفه نفط الجنوب، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب دلال بمدينة زاخو، ضمن الجولة الأولى من مرحلة العودة بالدوري الممتاز.. وارتفع رصيد نفط الجنوب، للنقطة الـ28، ليتقدم للمركز السابع، فيما ارتفع رصيد زاخو للنقطة الـ13 بالمركز الـ19.وقال عادل ناصر، مدرب نفط الجنوب: «أهدرنا نقطتين كانتا في متناول اليد، بعدما أضعنا العديد من الفرص على المرمى».
وأضاف «طرد الحارس عدي طالب في الدقائق الأخيرة من المباراة، صعب من مهمتنا برغم أفضليتنا»، لافتًا إلى أن نقطة التعادل من ملعب زاخو، لا سيما وأننا فزنا عليه في مباراة الذهاب، تعد مقبولة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة