الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في منطقة المشاهدة شمالي بغداد * ضبط مضافة تحتوي على أسلحة شرقي بعقوبة
القبض على 12 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة، في الديوانية * إحباط هجوم إرهابي جنوب غربي قضاء سامراء

بغداد – انفجار ناسفة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، ان مدنيا قتل واصيب اثنان اخران بتفجير عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وافاد المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت صباح يوم امس بالقرب من سوق شعبي بمنطقة المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد، واسفرت عن مقتل مدني واصابة اثنين اخرين بجروح مختلفة” ، مضيفا ان “قوة امنية طوقت المكان وفتحت تحقيقاً بالحادث، فيما نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

ديالى – تدمير مضافة
اكد مسؤول محلي في محافظة ديالى امس السبت، بان قوة امنية مشتركة ضبطت مضافة لتنظيم “داعش” في بساتين زراعية شمال شرقي المحافظة.
وقال رئيس مجلس قضاء المقدادية (35كم شمال شرق ب‍عقوبة) عدنان التميمي ان “قوة امنية مشتركة ضبطت مضافة لتنظيم داعش في بساتين حنبس (45كم شمال شرق بعقوبة) احتوت على اسلحة وذخائر مختلفة” ، مضيفا ان “القوة قامت بتدميرها”، لافتا الى ان “ضبط المضافة جرى على وفق معلومات استخبارية دقيقة”.

كركوك – انفجار
اعلن رئيس الجبهة التركمانية العراقية ارشد الصالحي امس السبت ان انفجارا وقع في اثناء احتفال التركمان في قلعة كركوك ، مشيرا الى ان قوات مكافحة الارهاب نجحت في اعتقال احد الاشخاص المتورطين بالتفجير.
وقال الصالحي إن “تفجيراً لم يعرف طبيعته بعد ، حدث في اثناء احتفال التركمان في قلعة كركوك بمناسبة اعياد نوروز” ، مضيفا ان “قوة من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت من اعتقال احد المتورطين بتفجير الاحتفالية قرب قلعة كركوك التركمانية”.

بابل – ضبط اسلحة
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس السبت عن العثور على كدسي اسلحة واعتدة وعبوات ناسفة واخرى تستعمل للتلغيم في عمليات موسعة نفذتها قوة مشتركة شمالي المحافظة ، وبينت المديرية انه وبأشراف قائد عمليات الفرات الاوسط وبإمرة مدير شرطة بابل، باشرت قوة امنية مشتركة من مديرية الافواج واقسام شرطة الاسكندرية والمسيب والرافدين ومكافحة الاجرام بالتعاون مع المخابرات والامن الوطني والاستخبارات وامن بابل نفذت عمليات موسعة لتفتيش عدد من الاهداف المحددة مسبقاً شمال بابل، مما اسفرت عن العثور على كدسي اسلحة واعتدة وعبوات ناسفة واخرى تستخدم للتفخيخ.

صلاح الدين – احباط هجوم
افاد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن القوات الامنية وسرايا السلام احبطتا هجوما لتنظيم “داعش” جنوب غربي قضاء سامراء.
وقال المصدر إن “القوات الامنية باسناد سرايا السلام تمكنت فجر يوم امس من احباط هجوم لتنظيم داعش في قاطع الفرحاتية جنوب غربي سامراء” ، مضيفا أن “القوات الامنية تمكنت من قتل العديد من عناصر داعش خلال الاشتباكات”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس السبت، ان مفارز امنية القت القبض على 12 مطلوباً للقضاء بتهم جنائية مختلفة، في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني ان “مفارز مراكز شرطة الشامية وغماس وعفك والشافعية والدغارة، القت القبض على سبعة متهمين مطلوبين للقضاء، بقضايا مختلفة بعضها جنائية تتعلق بالشروع بالقتل، في عمليات امنية متفرقة” ، مشيرا الى ان “دوريات مركزي شرطة السنية والحمزة، القت القبض على خمسة متهمين وحسب مذكرات اوامر القاء القبض الصادرة من القضاء، كونهم مطلوبين بعدة قضايا جنائية منها النصب والاحتيال على وفق المادة 456 فيما تم التحقيق معهم في التهم المسندة اليهم تمهيدا لاحالتهم الى القضاء”.

ميسان – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة ميسان امس السبت ان مفارز امنية القت القبض على متهمين مطلوبين للقضاء على وفق مواد قانونية مختلفة فضلا عن ضبط مخلفات حربية ومواد مخدرة وإلقاء القبض على مروجيها.
وأوضح المصدر ان قوات الشرطة نفذت عمليات أمنية موسعة بمناطق منتخبة من المحافظة خلال عمليات تطبيق العدالة وفرض هيبة القانون لملاحقة المطلوبين للقضاء تمكنت خلالها من القبض على عدد من المتهمين بقضايا جنائية ومخالفات متنوعة.
على صعيد متصل تمكنت مفارز السيطرات والطرق الخارجية في ميسان من إلقاء القبض على متهم مطلوب على وفق جرائم القتل العمد ، وثلاثة آخرين بجرائم المخدرات ضبط بحوزتهم مواد مخدرة نوع كريستال، وأدوات تستخدم لتعاطي المخدرات حيث تم إحالة المتهمين إلى مكافحة المخدرات لإجراء التحقيق معهم وعرضهم على القضاء.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة