الأخبار العاجلة

المشروبات الغازية تطلق مهرجان «ماونتن ديو» الثاني في بغداد

تسعى لتشريع قانون يحمي “منتجها العالمي”
بغداد – الصباح الجديد:

اطلقت شركة بغداد للمشروبات الغازية احدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن مساء الجمعة فعاليات مهرجان «ماونتن ديو» الثاني في بغداد، ويستمر لمدة اسبوع بمشاركة فريق من بولندا يتكون من افضل لاعبي العالم في الدراجات الهوائية والزلاجات إضافة إلى الدراجات النارية.
وقال مدير التسويق والمبيعات في الشركة عبد الرزاق حيتاني في مؤتمر صحافي للإعلان عن فعاليات مهرجان «ماوتن ديو» الثاني إن «نجاح المهرجان الاول قاد الشركة لتكراره لينطلق مرة ثانية ، مبيناً ان «الهدف من المهرجان هو التواصل الدائم مع الشباب العراقي».
وأوضح مدير التسويق أن «المهرجان يهدف ايضا الى تقديم ما يطمح له الشاب العراقي من خلال فعاليات رياضية»، لافتاً إلى ان «المهرجان بمشاركة فريق من بولندا يتكون من سبعة لاعبين من افضل لاعبي العالم في الدراجات الهوائية والزلاجات إضافة للإعلان عن عرض للدراجات النارية يحدث لأول مرة في العراق».
وأشار حيتاني إلى ان «المهرجان سيستمر على مدى اسبوع في بغداد»، مبيناً أن «الفعاليات انطلقت الجمعة ويوم امس السبت في مول المنصور وستنطلق غدا الإثنين في جامعة بغداد / كلية التربية الرياضية ، فيما ستنطلق يومي الجمعة والسبت المقبلين في متنزهات الزوراء في الساعة الثانية عصرا».
وكانت شركة بغداد للمشروبات الغازية اعلنت أنها تعمل مع الجهات الحكومية على تشريع قانون خاص لحماية منتجها العالمي ومنع الاستيراد من الخارج، مؤكدة أن منتجها يندرج ضمن المواصفات العالمية.
وقال حيتاني إن “شركة بغداد للمشروبات الغازية تعمل منذ عامين على منع الاستيراد من الخارج والحفاظ على منتج الشركة كونه يندرج ضمن المواصفات العالمية” ، مطالبا المنافذ الحودية والكمارك بـ”عدم السماح في إدخال إي مشروبات غير مطابقة لشروط السلامة كونها تضر بصحة وسلامة المواطنين”، مبينا ان “عملنا المتواصل مع الجهات الحكومية والكمارك أدى الى تخفيف الاستيراد ونطمح الى الحفاظ على منتج شركة بغداد كونه يندرج ضمن المواصفات العالمية”.
وأوضح ان “شركة بغداد هي الراعي الرسمي لجميع الرياضات في العراق ووقعنا على تجهيز ملعب جذع النخلة في البصرة من منتجات شركة بغداد المختصة ببيع المشروبات الغازية والمائية”.
مما يذكر ان شركة بغداد للمشروبات الغازية حصلت ومن دون ترتيب أو تخطيط مسبق، على شهادة موضوعية ومهنية من مؤسسة تُعنى بالتحليل المالي للشركات الكبرى في العالم وهي مؤسسة ( بلايمسول) ومقرها في المملكة المتحدة ( إنجلترا ) ، اذ قامت هذه الشركة بدراسة الوضع المالي لـ ( 500 ) شركة عالمية تعمل في قطاع صناعة المشروبات الغازية من خلال تحليل أنشطتها المالية وتقييم الأداء المالي لها، ومن بين تلك الشركـــات كانت ( شركة بغداد للمشروبات الغازية ) ، وقد وجهت ( بلايمسول ) رسالة إلى المدير المفوض لشركة بغداد للمشروبات الغازية ضمنتها عدد من المؤشرات الواردة في التقرير التحليلي الذي أصدرته تلك المؤسسة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة