الأخبار العاجلة

تنفيذ أعمال مشروع طريق سامراء – دور – العلم في صلاح الدين

حملات خدمية مهمة لإعمار مدينة الموصل
متابعة الصباح الجديد:

اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة مواصلة تنفيذ اعمالها في مشروع طريق سامراء- دور – العلم في محافظة صلاح الدين ضمن مشاريع قرض البنك الدولي الطارئ لأعادة اعمار المناطق المحررة.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في شركة حمورابي احدى تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ اعمال الاسفلت المتمثلة بطبقة الاساس القيري (التبليط) في مقطع الدور (مدخل الدور) في مشروع سامراء – دور- العلم واعمال القلع في مقطع العلم في المحافظة ،حيث يبلغ طول المشروع (45كم) وبكلفة اجمالية اكثر من (10) مليارات دينار .
وبين المركز الاعلامي ان الاعمال في المشروع شملت قلع طبقة الاسفلت القديم لبعض اجزائه مع فرش وحدل طبقة حصى خابط وتنفيذ اعمال الاكساء والتي تشمل ثلاث طبقات اساس ورابطة سطحية ،مشيراً الى انه تم تأهيل ونقل معامل عدد2 لتغطية المشروع الاول في الطارمية والثاني في سامراء .
يذكران الوزارة متواصلة في تنفيذ اعمالها باعادة اعمار الجسر ومتابعة المشروع وذلك من خلال مضاعفة الجهود لاستكمال العمل في المشروع بالوقت المقررة وعلى وفق المواصفات الفنية المطلوبة .
على صعيد متصل قام وفد من وزارة الاعمار بزيارة مدينة الموصل لمتابعه اعمال الجسر العتيق والاطلاع على اخر تطورات الاعمال فيه استعدادا لأفتتاحه في الأيام القليله المقبلة بعد ان انهت الملاكات الهندسية العاملة في المشروع اعمال الاعمار الاساسية للجسر العتيق في مدينة الموصل، وباشرت بالاعمال الثانوية ويتواصل العمل حاليا في صبغ الطبقة الأخيرة للهيكل الحديدي واعادة تأهيل مقتربات الجسر من الجانبين الايمن والايسر.
وبهذا وصلت نسبة الإنجاز إلى مراحل متقدمة وما تبقى على إنجاز المشروع الا القليل ، والذي من المؤمل افتتاحه خلال الايام القليلة المقبلة من الشهر الجاري
يذكران الجسر العتيق في مدينة الموصل تم انشاؤه خلال العقد الثالث من القرن الماضي، ويعد معلماً تاريخيا حضاريا يربط ضفتي نهر دجلة ، ويتوسط الجسور الخمسة للمدينة، وهو من الحديد الخالص، طوله 260 متراً وعرضه 9 أمتار وارتفاعه 6 أمتار.
وواصلت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تنفيذها لحملات خدمية مهمة في مدينة الموصل.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان مديرية بلدية الموصل التابعة لمديرية البلديات العامة احدى تشكيلات الوزارة انجزت حملة لتأهيل متنزه الشعب التابع لبلدية الموصل ، اضافة الى أنجاز حملة تنظيف وتعشيب متنزه الشعب استعدادا لافتتاحه امام الزوار من المواطنين تزامنا مع قدوم فصل الربيع.
في سياق متصل بين المركز الاعلامي ان ملاكات هندسة المرور في البلدية شرعت في البدء بحملة جديدة لتأهيل وصيانة الاشارات الضوئية في شوارع وتقاطعات مدينة الموصل التي من شأنها تنظم حركة مرور العجلات في تلك المناطق ، مبيناُ ان وحدة هندسة المرور هي احدى تشكيلات مديرية بلدية الموصل وليس كما يتوقع بعض المواطنين بأنها تابعة لمديرية مرور نينوى.
من جهه اخرى يواصل الجهد الهندسي التابع لمديرية بلدية الموصل بحملة تنظيف شملت مناطق تل الرمان وحي العامل ودورة الرسالة ضمن قاطع مسؤولية قطاع موصل الجديدة ، مشيرا الى ان قسم الخضراء التابعة لقطاع الزهور البلدي باشر بأطلاق حملة واسعة لتنظيف ورفع النفايات في عدة مناطق شملت حي النور وحي عدن ومجمع شقق الخضراء والاربجية والكرامة والقدس وفي الشارع العام الرئيس وقرب مدرسة الشيماء ومستوصف القدس .
وتابع المركز الاعلامي ان وحدتي فلسطين والسلام التابعتين لقطاع السلام تواصل اعمالها في تنظيف ورفع النفايات في سوق سومر ومحيطها وحي فلسطين قرب جامع الصالحين وحي الوحدة و شارعي السبعاوي و الكنيسة وسوق الميثاق ومنطقه جامع القاسم ، وتأتي هذه الاعمال ضمن سلسلة النشاطات والحملات اليومية الني تجريها ملاكات بلديةًالموصل في مناطق واحياء جانبي الايمن والايسر .
كما اعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة عن مواصلة تنفيذ اعمالها في مشروع بناية هيئة توزيع المنتجات النفطية فرع الديوانية لصالح وزارة النفط / شركة توزيع المنتجات النفطية.
وذكر المركز الاعلامي للوزارة ان الملاكات الهندسية والفنية في شركة المعتصم العامة للمقاولات ألانشائية أحدى تشكيلات الوزارة تواصل تنفيذ اعمالها في مشروع أنشاء مبنى هيئه توزيع المنتجات النفطية فرع الديوانية حيث بلغت نسبة ألانجاز اكثر من 74% ، مبينا أن العمل في المشروع تضمن أنشاء مبنى مكون من عدة طوابق لبناية الإدارة مع قبو عدد 2 (أثنان) وبناية الاستعلامات ،مشيراً الى ان الكلفة التعاقدية للمشروع بلغت 5 مليارات و525 مليون دينار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة