الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اعتقال عنصرين من داعش شمالي العاصمة بغداد * اعتقال 8 مطلوبين بقضايا إرهابية في مناطق ديالى
استهداف مقر للحشد بتفجير انتحاري وسط كركوك * انطلاق حملة أمنية بحثا عن مطلوبين في الفلوجة

بغداد – مطلوبين
ذكر مصدر في مركز الإعلام الأمني أمس الأحد، عن اعتقال عنصرين بـ”داعش” أحدهما يعمل بديوان الزكاة في “ولاية الفلوجة”، مبينا أنهما اعتقلا بعد دخولهما بغداد.
وقال المصدر إن “الفرقة الثانية شرطة اتحادية وضمن تشكيلات قيادة عمليات بغداد وبجهد استخباري ألقت القبض على ارهابيين اثنيين بعد دخولهما بغداد في منطقة ركية وفاضل” ، مضيفا ان احدهما آمر مفرزة والاخر يعمل فيما يسمى بديوان الزكاة ضمن ولاية الفلوجة التابعة لداعش”، مشيرا الى انه “تم تسليمهما الى الجهات المختصة لإكمال أوراقهما التحقيقية”.

ديالى – عمليات دهم
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد ان دوريات من قسم شرطة جلولاء ومكافحة اجرام الخالص وسيطرة جديدة الشط القت القبض بعملية دهم وتفتيش على ثمانية مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية مختلفة في جلولاء والخالص ‏.
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان المطلوبين تم ارسالهم الى مراكز الاحتجاز لعرضهم على القضاء.

كركوك – تفجير انتحاري
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد، بأن تفجيرا انتحاريا وقع قرب احد مقرات الحشد الشعبي وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه صباح يوم امس قرب احد مقرات الحشد الشعبي في شارع المحافظة وسط كركوك، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون معرفة حجم الخسائر البشرية” ، لافتا الى ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، واتخذت اجراءات مشددة تحسبا لاي طارئ”.

صلاح الدين – عملية استباقية
اعلن مصدر في مديرية الاستخبارات العسكرية في قيادة قوات صلاح الدين امس الاحد عن إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بعملية نوعية وبكمين محكم في محافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “الاستخبارات العسكرية وضمن فعاليات وجهود المديرية في تعقب وملاحقة ما تبقى من عصابات داعش المتهالكة من الهاربين والمندسين بين المواطنين وإلقاء القبض عليهم واحالتهم للقضاء، وبعملية نوعية واستباقية وبكمين محكم، تمكن ابطال الاستخبارات العسكرية في قيادة قوات صلاح الدين وبالتعاون مع القوات الامنية في القاطع من إلقاء القبض على ثلاثة ارهابيين”

الانبار – حملة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاحد، بأن القوات الأمنية تقوم بحملة امنية للبحث عن مطلوبين في الفلوجة.
وقال المصدر أن “قوات الجيش والشرطة بدأت صباح يوم امس بحملة امنية واسعة في احياء متفرقة من مدينة الفلوجة للبحث عن مطلوبين بالمدينة” ، أن “الحملة تشمل تفتيش الدور وتدقيق معلومات الأشخاص والقاء القبض على بعض المطلوبين للقضاء”.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان رجال سيطرة درع الجنوب التابعة إلى مديرية شرطة المحافظة تمكنوا من القبض على شخصين يحملان الجنسية البنغلاديشية كانا قادمين من محافظة بغداد .
واضاف المصدر: ضبطت بحوزتها لحظة تفتيشها من قبل أفراد السيطرة مادة الترياك التي تعد نوعا من أنواع المخدرات.

ذي قار – اطلاق نار
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد، بأن شخصاً لقي مصرعه وأصيب آخر بإطلاق نار عند بوابة الناصرية الشمالية.
وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة، فتحوا نيران اسلحتهم ظهر يوم امس ، باتجاه سيارة اخرى نوع (اوبترا ) عند بوابة الناصرية الشمالية، كان يستقلها شخصان، ما أسفر عن مقتل احدهما واصابة الاخر بجروح خطرة”، مؤكدا ان “المهاجمين لاذوا بالفرار الى جهة مجهولة بعد تنفيذ العملية”، مشيرا الى ان “الاجهزة الامنية نقلت الجريح الى مستشفى الحسين التعليمي لتلقي العلاج، والجثة الى دائرة الطب العدلي، فيما فرضت طوقا حول مكان الحادث”.

البصرة – انفجار عبوة
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد أن مدنياً أصيب بجروح بانفجار عبوة ناسفة أمام داره وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام دار سكنية في حي الأحرار الواقع ضمن مركز المحافظة انفجرت، مساء يوم امس مما اسفر عن إصابة صاحب الدار وإلحاق أضرار مادية بالدار” ، مؤكدا أن “القوات الأمنية فتحت تحقيقاً للوقوف على ملابسات الانفجار والتعرف على هوية منفذيه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة