الأخبار العاجلة

الجوية والزوراء يدخلان مواجهتي السويق والجيش بطموح الفوز

بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى في الساعة 6 من مساء اليوم الاثنين مباراتا ممثلي الكرة العراقية في الجولة الثانية لكأس الاتحاد الآسيوي، إذ يلعب القوة الجوية حامل لقب النسختين السابقتين، أمام فريق السويق العماني في ملعب الاخير لحساب المجموعة الاولى، فيما يلتقي الزوراء فريق الجيش السوري في الدوحة (ملعب الزوراء المفترض) لحساب المجموعة الثالثة.
وشدد راضي شنيشل، المدير الفني لفريق القوة الجوية، على صعوبة مباراة السويق العماني، التي ستقام مساء اليوم الاثنين، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.
وقال شنيشل في مؤتمر صحفي، امس: «السويق من الفرق المميزة، بدليل تصدره الدوري العماني، وخسارته المباراة الأولى أمام المالكية، لا تعني أنه فريق ضعيف، بل يضم مجموعة جيدة من اللاعبين، وبعضهم يمثل المنتخب العماني، بالإضافة إلى عدد من المحترفين المميزين».
وأضاف: «فريق السويق يشرف على تدريبه، مدير فني محنك هو الروماني بلاتشي، إلا أننا سندخل المباراة بحثًا عن النقاط الثلاث».وعن حظوظ التأهل للدور الثاني، أجاب راضي شنيشل: «الحديث عن التأهل أمر سابق لأوانه، علينا التركيز في المباراة، والخروج منها بالنقاط الثلاث، هذا ما يهمنا أمام السويق، أما عن التاهل فلكل حادث حديث».. وأوضح المدير الفني للقوة الجوية في ختام تصريحاته: «منع اللاعب السوري زاهر ميداني من الدخول إلى الأراضي العمانية، بسبب مشكلة في جواز سفره، يمثل خسارة فنية كبيرة للفريق».
من جابنه، اكد سامح سعيد، لاعب القوة الجوية، أن الفريق أكمل تحضيراته لملاقاة السويق العماني، في المباراة التي ستقام مساء اليوم الاثنين، في العاصمة العمانية مسقط.
وقال سامح سعيد في المؤتمر الصحفي،: «الفريق أكمل تحضيراته للمباراة، وهدفنا النقاط الثلاث، سندخل المباراة بشخصية البطل من أجل الحفاظ على اللقب، حيث نطمح للفوز به للمرة الثالثة على التوالي».وأضاف: «مباراة السويق مهمة للغاية، رغم أنها في ملعب المنافس وبين جماهيره، إلا أننا سندخل بشعار الفوز، لتعويض التعادل مع الجزيرة الأردني في الجولة الأولى».. وأوضح: «المدرب حدد الكثير من النقاط التي سنعتمد عليها في المباراة، لتكون مفتاحنا في تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث».
يُشار إلى أن القوة الجوية حصد نقطة واحدة من التعادل مع الجزيرة الأردني 2-2، بينما خسر السويق العماني مباراته الأولى أمام المالكية البحريني برباعية.
من جانب اخر، تقرر غياب لاعب القوة الجوية علي بهجت عن الملاعب لما يقرب من شهر، وذلك بعد تجدد إصابته على مستوى الركبة بتمدد في الرباط الصليبي، خلال مباراة زاخو، في إطار الجولة 15 من الدوري الممتاز.
وأثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعب في العاصمة اللبنانية بيروت، عن وجود تمدد في ركبة اللاعب بالرباط الصليبي، وهو ما يتطلب حاجة اللاعب لشهر كامل مع العلاج الطبيعي، على يد كادر مختص من أجل التماثل للشفاء خلال الفترة المحددة.
وستحرم الإصابة القوة الجوية من خدمات اللاعب علي بهجت لنهاية المرحلة الأولى من الدوري، فضلا عن المباريات الثلاث القادمة بكأس الاتحاد الآسيوي، أمام أندية السويق العماني، والمالكية البحريني ذهابا وإيابا.
وفي سياق متصل، أشار سعدون الشرع، ناشئب رئيس الهيئة الإدارية لنادي الزوراء، إلى أن الفريق العراقي يتطلع لتحقيق أول فوز له في البطولة القارية، على حساب الجيش السوري.. بعد تعادله في اللقاء الأول امام العهد اللبناني بهدف لمثله في بيروت، ونوه أن المباراة، سيقودها، طاقم تحكيمي إيراني، مع المراقب السيد بشير شفيق عبد الخالق من لبنان.
وضم وفد الزوراء، علاء كاطع وجلال حسن وحسين علي وحسين الجويد ونديم صباغ وحيدر عبد الأمير ومحمد عبد الكريم وعباس قاسم وأمجد كلف وحيدر أحمد وإبراهيم بايش وأمير صباح وحيدر صباح وفستون عبد الرزاق ولؤي صلاح ومصطفى جودة ومهند عبد الرحيم وسلام شاكر وصفاء هادي وأحمد فاضل وعلي رحيم وعلي رحيمة ومصطفى محمد.
اليوم.. ضمن الجولة الثانية لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة