الأخبار العاجلة

مِنّة شلبي تتمنّى عودة أفلام المرأة

الصباح الجديد – وكالات:
صرّحت الفنانة منة شلبي بأنّها تتمنّى أن تعود أفلام المرأة مثلما كانت موجودة في عصر السينما الذهبي، وكانت نتيجة هذه الأفلام، ظهور مجموعة كبيرة مِن النجمات اللاتي أثّرن في الحياة الفنية، منهن فاتن حمامة، ومريم فخر الدين، وشادية، ولبنى عبدالعزيز، وإيمان، وماجدة، وميرفت أمين، ونجلاء فتحي.
وأوضحت منة شلبي، أنها تتمنّى أن يظهر مجموعة من الكتّاب الجدد والمنتجين الجدد مثل رمسيس نجيب وآسيا في تقديم أفلام المرأة بنحو جيّد، مؤكدة أنها أيضا تتمنّى تقديم مجموعة من الروايات الأدبية في السينما، مشيرة إلى أن السينما تخلّت عن الأدب منذ فترة طويلة.
وأضافت منة شلبي أيضا أنها تتمنّى أن يعود التلفزيون للإنتاج ويُسهم في نشر الحياة الثقافية في مصر والبلدان العربية من خلال إنتاجه مسلسلات وأفلاما تلفزيونية، مشيرة إلى أن كل تلفزيونات العالم تقوم بعمل أفلام تلفزيونية وجوائز خاصة بها، مثل أميركا والهند وكندا.
وبيّنت شلبي أن قطاع الإنتاج خلال فترة الثمانينات أنتج مجموعة كبيرة من أفلام التلفزيون التي نالت العديد من استحسان الجماهير وتنوعت موضوعاتها منها الطقم المذهب، وفوزية البرجوازية، ومحاكمة علي باب.
وعن رأيها في مهرجان أسوان السينمائي الدولي، أشارت إلى أن المهرجان هذا العام افضل، خاصة مع وجود العديد من دول العالم من خلال أفلامها، موضحة أن وجود شخصية مناضلة مثل جميلة بوحيرد في المهرجان أضفى نوعا من السعادة على روّاد المهرجان إلى جانب تكريم الفنانة والزميلة منى زكي على مجمل أعمالها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة