الأخبار العاجلة

مكتب العبادي يحمّل البرلمان مسؤولية استقطاعات الرواتب من الموظفين والمتقاعدين

بغداد ـ الصباح الجديد:
حمّل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أمس الأربعاء، البرلمان مسؤولية فرض استقطاعات على رواتب الموظفين والمتقاعدين، لافتاً إلى إمكانية رفعها من قانون الموازنة قبل التصويت عليه.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي في تصريح صحفي إن “مجلس النواب هو من وضع استقطاعات رواتب الموظفين والمتقاعدين بوصفه خياراً تشريعياً له، وذلك في موازنة 2016”.
وأضاف الحديثي أن “موازنة العام السابق قد اعتمدت على هذا التوجه بالإبقاء على الاستقطاع، وعدم رفعه”.
وأشار إلى أن “مجلس النواب بإمكانه العدول عن موقفه السابق، ورفع الاستقطاعات قبل التصويت على قانون الموازنة، الذي نتأمل إقراره في القريب العاجل”.

وكانت عضو اللجنة المالية في مجلس النواب ماجدة التميمي، اعلنت عن اتفاق اللجنة على الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين، فيما اشارت الى اضافة 10% ضريبة مبيعات على المراكز التجارية ومولات التسوق وصالونات الحلاقة التجميلية النسائية والرجالية.
وقالت التميمي في مؤتمر صحافي عقدته، في وقت سابق، إن “اللجنة قررت بالاجماع الغاء فقرة الاستقطاعات لرواتب الموظفين”، مبينة اننا “لا نحتاج الى استقطاع رواتب الموظفين في موازنة عام 2018”.
واضافت التميمي ان “اللجنة كانت ملتزمة بموازنة عام 2016 و2017 بالاستقطاعات بسبب تدهور اسعار النفط ودخول داعش، وبالتالي فهو قرار مؤقت جاء من الحكومة وليس من االلجنة المالية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة