الأخبار العاجلة

77 ترليون دولار إسهامات قطاع الأغذية في الاقتصاد العالمي

الصباح الجديد ـ وكالات:
أسهم قطاع المأكولات والمشروبات العالمي بنحو 77.5 ترليون دولار في الاقتصاد العالمي خلال عام 2017، ويُتوقع أن يشهد القطاع نمواً سنوياً مركباً بمعدل 2.9 في المئة بين عامي 2017 و2030. وعزت مصادر في القطاع هذا النمو إلى ارتفاع عدد السكان في أسواق آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتحول نحو الأغذية المعلبة والجاهزة.
وجاء ذلك في إطار افتتاح نائب حاكم دبي وزير المال الإماراتي الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، في دبي، فعاليات الدورة الـ23 لـ «غلفود 2018»، أحد أكبر المعارض التجارية السنوية المتخصصة بالأغذية والمأكولات في العالم، والذي تمتد فعالياته 5 أيام في «مركز دبي التجاري العالمي».
ويُتوقع أن يستقطب «غلفود 2018» أكثر من 90 ألف زائر من المتخصصين في القطاع و120 جناحاً، فيما تؤكد الجهات المشاركة رغبتها في الحصول على حصة في السوق الإقليمية المتنامية.
وتعد «غلفود» أول فعالية تجارية رئيسة من نوعها في العالم في مجال الأغذية والمأكولات تمتد على مساحة مليون قدم مربع. ويضم المعرض أحدث الابتكارات والتقنيات الكفيلة بإعادة تعريف المشهد الخاص بقطاع الأغذية، في حين يتطلع أبرز اللاعبين في القطاع نحو تلبية الطلب المتزايد للسكان الأصغر سناً.
ويتألق المعرض بمشاركة أكثر من 5 آلاف شركة إقليمية ودولية في 8 أقسام تضم المشروبات ومنتجات الألبان والدهون والزيوت والمنتجات الصحية والمواد العضوية والبقول والغلال والحبوب واللحوم والدواجن والعلامات التجارية الكبرى والأطعمة العالميّة.
وقالت نائب الرئيس الأول لإدارة المعارض والفعاليات لدى «مركز دبي التجاري العالمي» تريكسي لوه، إن «قطاع الأغذية والمأكولات في الإمارات والمنطقة يشهد على نطاق واسع نمواً كبيراً، ما يتيح مجموعة متنوعة من الفرص التجارية الواعدة للشركات المحلية والإقليمية والدولية على حد سواء».
وتعد «منطقة الاكتشاف» من فعاليات المعرض الجديدة خلال العام الحالي، إذ تستعرض الشركات العارضة المنتجات المطلقة حديثاً في صالة تفاعلية وحصرية. وستضم المنطقة أقساماً عمودية لمنتجات الألبان والمشروبات الساخنة والمشروبات الباردة واللحوم والدواجن والمنتجات الصحية والمواد العضوية والحلويات والوجبات الخفيفة والتوابل.
وسيشهد «غلفود» عودة فعاليات مثل «عالم الأغذية الحلال»، أكبر معرض تجاري سنوي متخصص بالأغذية الحلال في العالم، ومسابقة رابطة الطهاة الإماراتية «صالون كولينير»، وهي أكبر مسابقة فردية للطهاة في العالم، و»مسابقة الإبريق العالمية 2018» التي تنظمها شركة «وورلد كوفي إيفينتس»، وجوائز «غلفود للابتكار» التي تكرّم التميّز والابتكار على مستوى قطاع المأكولات والمشروبات الإقليمي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة