الصباح الجديد – وكالات: أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي امس الأربعاء، متانة العلاقات التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تقدم خلالها واشنطن مساعدات لبلاده تقدر بما لا يقل عن مليار و 275 مليون دولار ولمدة خمس سنوات. ورحب الصفدي ، في مؤتمر ...
" />

مساعدات أميركية للأردن بأكثر من 1.2 مليار دولار

الصباح الجديد – وكالات:
أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي امس الأربعاء، متانة العلاقات التي تربط بين المملكة الأردنية الهاشمية والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين البلدين تقدم خلالها واشنطن مساعدات لبلاده تقدر بما لا يقل عن مليار و 275 مليون دولار ولمدة خمس سنوات.
ورحب الصفدي ، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون بالعاصمة الأردنية عمان ـ بالزيارة الأولى لوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون للمملكة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة تؤكد عمق ومتانة العلاقات الاردنية ـ الامريكية والتي تتطور على مدى سبعة عقود من التعاون والتنسيق.
وأضاف الصفدى أننا قمنا بتوقيع مذكرة تفاهم تقدم الولايات المتحدة بموجبها ما لا يقل عن مليار و 275 مليون دولار للمملكة ولمدة خمس سنوات، موضحا أن هذه المذكرة هي الثالثة التي توقعها الأردن والولايات المتحدة ولكنها الأولى التي توقعها إدارة الرئيس دونالد ترامب، وتقدم فيها زيادة في الحد الادنى للمساعدات بقمية 275 مليون دولار مقارنة بسابقتها والتي غطت فترة 3 سنوات فقط.
وأشار إلى أن هذا الدعم الاميركي سيساعد المملكة على مواجهة التحديات الاقتصادية وتنفيذ برامج الاصلاح والمشاريع التنموية وتطوير القدرات الدفاعية، مؤكدا أن بلاده تثمن وقوف واشنطن الى جانب المملكة وتشيد بروابط الصداقة والشراكة القوية، معربا عن تطلعه إلى استمرار العمل بين البلدين لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة .
وأوضح وزير الخارجية الأردني أنه قبل توقيع مذكرة التفاهم بحث مع تيلرسون سبل تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة خاصة الصراع الفسطيني الاسرائيلي والأزمة السورية والحرب المشتركة ضد الارهاب .

مقالات ذات صلة

اضف رد