الصباح الجديد – وكالات: نظمت توماس كوك رحلات جوية لنقل السياح إلى تونس للمرة الأولى في ثلاثة أعوام يوم امس الثلاثاء مما يجعلها أول شركة سياحة بريطانية كبرى تستأنف عملياتها هناك منذ أن قتل مسلح متشدد 30 بريطانيا على أحد الشواطئ في 2015. دفع الهجوم، الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه، بريطانيا إلى إصدار ...
" />

توماس كوك تستأنف رحلاتها إلى تونس

الصباح الجديد – وكالات:
نظمت توماس كوك رحلات جوية لنقل السياح إلى تونس للمرة الأولى في ثلاثة أعوام يوم امس الثلاثاء مما يجعلها أول شركة سياحة بريطانية كبرى تستأنف عملياتها هناك منذ أن قتل مسلح متشدد 30 بريطانيا على أحد الشواطئ في 2015.
دفع الهجوم، الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه، بريطانيا إلى إصدار تحذير بشأن جميع الرحلات إلى تونس باستثناء الرحلات الضرورية، ومن ثم ألغت شركات السياحة الكبرى جميع برامج قضاء العطلات هناك.
لكن وزارة الخارجية البريطانية خففت تحذيرها العام الماضي. وقالت مجموعة توي، منظمة الرحلة التي سقط ضحايا فيها، الشهر الماضي إنها تخطط لعرض قضاء العطلات في تونس من جديد بداية من مايو أيار.
وقالت توماس كوك إن رحلاتها الثلاث إلى مطار النفيضة التونسي يوم الثلاثاء محجوزة بالكامل. وستنظم الشركة ثلاث رحلات طيران أسبوعية بما يسمح للبريطانيين بالانضمام إلى زبائن الشركة من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا الذين ظلوا يزورون تونس خلال العامين الأخيرين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة