رونالدو يحدد نقاط تفوق الملكي.. والإحصائيات تساند كافاني العواصم ـ وكالات: تم تعيين الحكم الإيطالي، جيانلوكا روتشي، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدارة لقاء ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مساء يوم غدٍ الاربعاء. وكان الحكم، الذي ولد في فلورنسا في 25 آب عام 1973، ...
" />

الإيطالي روتشي يقود قمة ريال مدريد وسان جيرمان

رونالدو يحدد نقاط تفوق الملكي.. والإحصائيات تساند كافاني
العواصم ـ وكالات:

تم تعيين الحكم الإيطالي، جيانلوكا روتشي، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإدارة لقاء ريال مدريد وباريس سان جيرمان، في مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا مساء يوم غدٍ الاربعاء.
وكان الحكم، الذي ولد في فلورنسا في 25 آب عام 1973، هو من أدار نهائي كأس السوبر الأوروبي في نسخته الأخيرة، والذي فاز به ريال مدريد على مانشستر يونايتد الإنجليزي بنتيجة 2-1 في سكوبيه.
وأدار روتشي هذا الموسم في المنافسة القارية أربع مباريات، منها مباراة بالدور التمهيدي بين ماريبور وهابويل بئر السبع (1-0)، و3 في مرحلة المجموعات وهي: توتنهام مع بوروسيا دورتموند (3-1)، سبارتاك موسكو مع إشبيلية (5 -1) ومانشستر يونايتد وسيسكا موسكو (2-1).. وأدار كذلك في 14 نوفمبر/تشرين ثان الماضي المباراة الودية بين منتخبي إسبانيا وروسيا والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق.
كما سبق وأدار الحكم الإيطالي عدة مباريات لريال مدريد في بطولة دوري الأبطال، منها مباراة الدور ربع النهائى للبطولة موسوم (2011-2012) أمام آبويل وفاز فيها الفريق الأبيض بنتيجة (5-2)، وفي مرحلة المجموعات موسم (2012-2013) أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي في إنجلترا والتي انتهت بالتعادل (1-1)، ومباراة الدور ربع النهائي موسم (2015-2016) أمام فولفسبورج الألماني والتي انتهت بفوز الأخير بنتيجة (2-0) علي ملعبه.
وأدار الحكم مباراة وحيدة لباريس سان جيرمان في دور المجموعات من بطولة كأس أوروبا موسم (2008-2009) أمام شالكه الألماني، والتي انتهت أيضا بفوز الأخير بنتيجة (3-1) في جلزنكيرشن.
وشارك روتشي أيضا في بعض المسابقات الدولية، مثل أولمبياد لندن عام 2012 وكأس القارات بروسيا عام 2017.. وسيعاون روتشي في مباراة البرنابيو المرتقبة كل من إلينيتو دي ليبيراتورى وماورو تونوليني كحكمي شارة ولوكا بانتي وباولو فاليري كحكمين مساعدين، وأليساندرو كوستانزو كحكم رابع.
كما سيدير الحكم الإيطالي دانييلى أورسلتو أيضا لقاء غدٍ الأربعاء بين بورتو البرتغالي وليفربول الإنجليزي، بذهاب نفس الدور.
من جانبه، أبرز البرتغالي كريستيانو رونالدو أهمية مواجهة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، مؤكدا أنه على أساسها يمكن تحديد فشل أو نجاح موسم كامل.وأبدى رونالدو ثقته في الفوز بالمواجهة بفضل ما يحظى به فريقه من خبرة أكبر عقب حصده لقبي آخر نسختين من هذه البطولة العريقة.
ويقام ذهاب ثمن نهائي التشامبيونز ليج بين الريال وسان جيرمان غد الأربعاء، وستقام مباراة العودة في السادس من آذار المقبل.وقال كريستيانو إن هذا الدور الإقصائي بين الفريقين يمكن أن يتحدد على أساسه فشل أو نجاح موسم كامل.
وتابع: «سنلعب أمام فريق كبير يحظى بلاعبين ممتازين، ونحترمه كثيرا، ولكننا أثبتنا ما لدى فريقنا من قوة ووحدة وخبرة كثيرة بهذه البطولة».وواصل كريستيانو في تصريحات نشرها موقع الفريق الملكي: «أسعى دائما لبلوغ أفضل مستوى وأحيانا لا تسير الأمور كما كان يروق لنا، ولكن الخبرة علمتني ضرورة مواصلة العمل الجاد لتحقيق أهدافنا».
من جانب اخر، يتألق إدينسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان، خلال الموسم الجاري، مما يمنح القوة للفريق الفرنسي، قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني، يوم غدٍ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقالت صحيفة «آس»، إن كافاني يتفوق على كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، في الموسم الجاري، عقب تسجيل 28 هدفًا في 33 مباراة، بمعدل هدف كل 98 دقيقة، مقارنة بـ 23 هدفًا لرونالدو في 28 مباراة، بمعدل هدف في 102 دقيقة.وفي الموسم الماضي، زار كافاني، شباك خصوم باريس سان جيرمان في 49 مناسبة، خلال 50 مباراة، بمعدل هدف كل 84 دقيقة، مقارنة بـ 42 هدفًا لرونالدو في 46 مواجهة، بمعدل هدف كل 98 دقيقة.وخلال آخر موسمين، سجل رونالدو 65 هدفًا، مقابل 77 هدفًا لكافاني، لتظهر الأرقام، التفوق الواضح لمهاجم سان جيرمان على نجم ريال مدريد، قبل صدام الثنائي، يوم غد.
يشار إلى أن إدينسون كافاني يلعب في باريس سان جيرمان، منذ انتقاله إليه في صيف 2013، قادمًا من نابولي الإيطالي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة