الأخبار العاجلة

سيلتيكس يهزم ويزاردز في دوري السلة الأمريكي

ليبرون جيمس يقود كافاليرز لفوز قاتل
نيويورك ـ وكالات:
أحرز كايري إيرفينج، 28 نقطة ليساعد بوسطن سيلتيكس على البقاء في صدارة القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، بعد الفوز 110-104، عقب وقت إضافي على واشنطن ويزاردز، الليلة الماضية.
وأضاف جايلن براون 18 نقطة، لصالح سيلتيكس الذي واصل تفوقه بانتصار واحد على تورونتو رابتورز، الفائز 113-88 على نيويورك نيكس.
وعوض سيلتيكس خسارته 111-91 أمام رابتورز، الثلاثاء الماضي، ليحقق انتصاره الخامس خلال 6 مباريات.. وانتصر رابتورز على نيكس بفضل 18 نقطة من يوناس فالانتشيوناس، الذي استحوذ أيضا على 10 كرات مرتدة.
وتجاوز جولدن ستيت وريورز، بداية ضعيفة وفاز 121-103 على دالاس مافريكس.
وتمكن ستيفن كوري من تجاوز فينس كارتر في قائمة مسجلي التصويبات الثلاثية في الدوري الأمريكي عبر العصور، بعدما سجل 4 ثلاثيات ضد مافريكس.
وعاد وريورز لطريق الانتصارات بعد خسارته مرتين متتاليتين لأول مرة هذا الموسم.
وبث ليبرون جيمس الحياة في موسم كليفلاند كافاليرز الفاتر، ولو لليلة واحدة على الأقل، عندما سجل مع إشارة النهاية ليقود فريقه للفوز 140-138 على مينيسوتا تيمبروولفز في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الليلة الماضية.
وبعد أن طلب كليفلاند إيقاف اللعب مؤقتا قبل ثانية واحدة على النهاية، تلقى جيمس تمريرة طويلة بالقرب من خط تصويب الرميات الحرة.
وتحت ضغط من جيمي باتلر لاعب مينيسوتا، دار جيمس حول نفسه ثم أطلق تصويبة من فوق رأس المدافع المندفع بقوة.
وسقطت الكرة في السلة لتنطلق احتفالات جماهير كليفلاند التي تجاوزت مؤقتا تعثر الفريق في الفترة الأخيرة.
وقال جيمس في مقابلة بعد المباراة “المدرب (تيرون) لو نفذ لعبة رائعة، جيف جرين مرر لي كرة متقنة وأنا وثقت في غريزتي وسددت”.. وساعد الانتصار على تخفيف الضغط الواقع على جيمس وفريقه الذي خسر أمام أورلاندو ماجيك المتواضع في اليوم السابق.
ورفع كافاليرز رصيده إلى 31 انتصارا مقابل 22 هزيمة لكنه يتأخر بفارق سبعة انتصارات وراء بوسطن سيلتيكس متصدر القسم الشرقي.
وواجه كافاليرز صعوبات هذا الموسم بعد تأهله للنهائي في السنوات الثلاث الماضية، حيث فاز على جولدن ستيت واريورز مرة واحدة وخسر أمام المنافس نفسه في المرتين الأخريين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة