الأخبار العاجلة

“النفط” تؤكد حرص العراق على توفير بيئة مثالية للاستثمارات العالمية

بغداد ـ الصباح الجديد:
أكد وزير النفط جبار علي اللعيبي، أمس الأربعاء، حرص العراق على توفير البيئة المثالية لاستقطاب الاستثمارات العالمية في قطاع النفط والطاقة.
وأورد بيان، صدر عن المكتب الإعلامي للوزارة، تلقت “الصباح الجديد نسخة منه :” ان اللعيبي اكد خلال لقاءه وزير الدولة لشؤون الشرق الاوسط في وزارة الخارجية ووزارة التنمية الدولية البريطانية أليستر بيرت، ان العراق يعمل على التعاون المثالي مع الشركات العالمية العاملة في القطاع النفطي بهدف النهوض بهذه الصناعة والاستثمار الامثل لهذه الثروة الوطنية، ومنها تحويل الغاز الذي يحرق الى طاقة مفيدة، فضلا عن زيادة مشاريع النهوض بالبنى التحتية في أنحاء البلاد كافة، وقد حققنا خلال الفترة المنصرمة، وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والأمنية، تقدما كبيرا على صعيد تنفيذ المشاريع وزيادة الانتاج من النفط والغاز”.
واضاف اللعيبي ان “الوزارة اعلنت العديد من المشاريع النفطية في قطاعات الاستخراج والتصفية واستثمار الغاز ومد شبكات الانابيب، ودعت الشركات العالمية ومنها الشركات البريطانية الى المشاركة فيها”.
من جانبه اكد اليستر بيرت، حرص بلاده والشركات البريطانية على تعزيز افاق التعاون وتوسيع حجم مشاركة الشركات البريطانية في قطاع النفط والطاقة العراقي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة