الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في قضاء التاجي شمالي بغداد * اعتقال خمسة مطلوبين وحبوب مخدرة واسلحة في البصرة
اعتقال 6 مطلوبين بعمليات دهم بمناطق النجف * الجنايات تصدر حكما بالمؤبد على ثلاثة أشخاص في ذي قار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر أمني في الشرطة العراقية أمس الأربعاء، أن مدنيا قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب محال تجارية في قضاء التاجي شمالي العاصمة بغداد انفجرت، صباح يوم امس ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين” ، مضيفا أن “سيارات الشرطة والإسعاف هرعت الى المكان، فيما نقلت جثة القتيل الى الطب العدلي والمصابين الى المستشفى لتلتقي العلاج”.

كركوك – تفكيك عبوات
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الأربعاء، بأن شرطيا قتل وأصيب اثنان آخران بانفجار لدى تفكيك عبوات ناسفة جنوب غربي المحافظة.
وقال إن “احد عناصر الشرطة المحلية قتل وأصيب اثنان آخران في أثناء محاولتهم تفكيك متفجرات (عبوات ناسفة ) في ناحية الرشاد، (35 كم جنوب غربي كركوك “، مضيفا أن “قوة أمنية نقلت الجثة للطب العدلي والمصابين الى مستشفى قريب للعلاج”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر عسكري في محافظة الانبار امس الأربعاء، بأن القوات الأمنية اعتقلت أربعة مطلوبين وعثرت على أسلحة في قضاء القائم غربي المحافظة.
وقال المصدر إن “قوة من الفرقة الثامنة تمكنت، اليوم، من اعتقال أربعة مطلوبين في ناحية الرمانة التابعة لقضاء القائم، (350 كم غرب الرمادي)”، مبينا أنها “نقلت المطلوبين الى مركز امني للتحقيق معهم” ، لافتا الى ان قوة من لواء 27 بالفرقة السابعة قامت بتفتيش المناطق الصحراوية بقضاء القائم غربي الأنبار وتمكنت من العثور على أسلحة قديمة من بقايا عناصر داعش الإرهابي في الصحراء”.

النجف – عمليات دهم
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف امس الاربعاء عن قيام مكافحة اجرام المحافظة بالقاء القبض على ٦ مطلوبين بعمليات دهم في أماكن مختلفة .
واوضح أن مكافحة اجرام النجف ألقت القبض على ستة مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة، مشيرة الى ان اربعة من المطلوبين تم القاء القبض عليهم بتهمة السرقة واثنين اخرين بتهمة القتل وفق المادة ٤٠٦ وتم إحالتهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل .

ذي قار – احكام بالسجن
كشف مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان محكمة الجنايات اصدرت حكما بالسجن المؤبد على ثلاثة اشخاص احدهم موصلي من محافظة نينوى.
وافاد المصدر الامني ان “محكمة جنايات ذي قار اصدرت حكما بالسجن المؤبد على ثلاثة اشخاص لارتكابهم جرائم قتل والانتماء للإرهاب”، لافتا الى ان “المحكمة اصدرت حكما بالسجن المؤبد استنادا لأحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي لشخصين من قضاء سوق الشيوخ جنوب المحافظة، قاما بقتل صديقهم بعد استدراجه الى منطقة بعيدة عن مكان سكنه، نتيجة خلاف بينهم”.

البصرة – حملة امنية
افاد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، باستمرار الحملة الامنية بقضاء الزبير غربي المحافظة لليوم الثاني على التوالي للبحث عن اسلحة ومطلوبين.
وذكر ان “العملية تتم باشراف قائد عمليات البصرة الفريق الركن، جميل الشمري، للبحث عن الاسلحة المتوسطة الثقيلة اضافة الى مطلوبين للقانون”، مبينا انه “تم ضبط عدد منها مع متهمين بجرائم مختلفة” .
من جانبه قال رئيس اللجنة الامنية بقضاء الزبير، مهدي ريكان، ان “العملية ادت الى اعتقال خمسة مطلوبين وضبط اكثر من الف و300 حبة مخدرة و35 سلاح كلاشنكوف ومسدس .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة